المحلية

قائممقام الفاو يكشف عن وعد حكومي لمتظاهرين المستودع النفطي

أفاد قائممقام قضاء الفاو في البصرة وليد الشريفي، الأحد (11 نيسان 2021) بأن الكاظمي وعد متظاهري المستودع النفطي بمناقشة مطالبهم وإمكانية تعيينم.

وقال الشريفي، في حديث تابعته(الاولى نيوز)، إن “عدداً من متظاهري المستودع النفطي التقوا الكاظمي خلال زيارته إلى البصرة”.

وأضاف، أن “الكاظمي اتفق مع متظاهري المستودع بمتابعة مطالبهم مع وزير النفط إحسان عبد الجبار، وإمكانية تعيينهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى مصفى الشعيبة النفطي في البصرة، وسط استمرار تظاهرات من صاروا يعرفون بـ “أصحاب الـ 30 ألف درجة وظيفية” للمطالبة بتعيينهم بصفة عقود دائمة.

وقال مصدر محلي من المحافظة في حديث تابعته (الاولى نيوز)،إن “الكاظمي وصل إلى مصفى الشعيبة النفطي، والمحتجين أصحاب الـ 30 ألف درجة وظيفية واصلوا جلوسهم أمام بوابة المصفى من أجل لقاء الكاظمي وتقديم طلباتهم له”.

وأوضح المصدر، أن “المحتجين رفعوا لافتات مطالبين بها الحكومة المركزية بتحويل الـ 30 ألف درجة وظيفية في البصرة إلى عقود وفق القرار 315”.

وأشار إلى أن “أشخاصاً منسّبين إلى دائرة تقاعد محافظة البصرة، ودائرة حماية وتحسين البيئة، أعلنوا إضرابهم التام عن الدوام والاعتصام لحين تحويلهم إلى عقود وزارية، وصرف مستحقاتهم المالية بأثر رجعي”.

من جهته، قال ممثل المتظاهرين أصحاب الـ 30 ألف درجة وظيفية، عمار الزيدي، في حديثه إن” قادة الأجهزة الأمنية في البصرة أخبروهم بأنهم توصلوا إلى اتفاق مع القادة الأمنيين، للقاء مع رئيس الوزراء، لتخصيص 5 ممثلين من كل فئة متظاهرة عن كل متظاهرين سيجمعونهم للقاء الكاظمي”.

وأضاف، أن “قرابة 1000 متظاهر انضموا إلى التظاهرات في المصفى”، مشيراً إلى أن “المرافق لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتصل بنا بعد رؤيته الصور والفيديوهات التي نشرها الإعلام، وعلِم بتواجد المتظاهرين أمام المصفى”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى محافظة البصرة لوضع حجر الأساس لمشاريع ميناء الفاو الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى