العربية والدولية

قاسمي : ظريف ابلغ نظيره البريطاني احتجاج ايران على العدوان على سوريا

الاولى نيوز / بغداد

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ردا عن سؤال بشان المحادثات الهاتفية بين وزيري الخارجية الايراني والبريطاني امس ،” ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ابلغت بوريس جانسون، احتجاجها علي العدوان السافر المنافي للقوانين الدولية علي سوريا”.

واضاف في لقائه الصحفي الاسبوعي اليوم وردا عن سؤال اخر بشان فرض عقوبات من قبل الاتحاد الاوروبي ضد 82 شخصة ومؤسسة ايرانية في مجال حقوق الانسان :” لدينا اختلاف في وجهات النظر مع اوروبا حول بعض المواضيع والقضايا.”.

واوضح كانت هناك محادثات بين ايران والاتحاد الاوروبي وتوصلنا الى تفاهم في بعض الاحيان وايضا هناك تعاون وسنواصل التشاور مع الاتحاد الاوروبي نظرا لمجموع المشتركات.

وواشار الى ان هذه المحادثات يجب ان تكون من طرفين وعلي اساس مطالب ورغباتهما وفي اجواء بناءة.

وتوقع قاسمي تبادل الزيارات بين الوفدين الايراني والاتحاد الاوروبي خلال الاشهر القادمة معربا عن امله في اجراء المفاوضات في اجواء بناءة.

وفي معرض رده علي سؤال اخر حول زيارة المندوب الخاص للرئيس بوتين الي طهران ولقائه السري مع أمين المجلس الأعلي للأمن القومي علي شمخاني، اوضح قاسمي ان الزيارة لم تكن غير عادية لان العديد من الوفود الايرانية والروسية زارت البلدين خلال السنوات الاخيرة في اطار استمرار العلاقات الستراتيجية بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب بالمنطقة خاصة في سوريا .

وصرح : في المحادثات التي جرت بين الرئيسين الايراني والروسي في الاجتماع الثلاثي بين قادة ايران وروسيا وتركيا في انقره، قرر الطرفان اجراء المزيد من المحادثات حول سوريا ومكافحة الارهاب في اطار عملية آستانا ومستقبل سوريا .

وقال قاسمي ان المندوب الروسي اجري محادثات في طهران تناولت أخر المستجدات علي الساحة السورية ومسار مكافحة الارهاب والأليات السياسية التي يمكن الافادة منها لتسوية الأزمة في سوريا./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى