العربية والدولية

قانوني امريكي : لايوجد سفاح اسوأ من ترامب في الولايات المتحدة

انتقد الناشط القانوني في العاصمة واشنطن جرايلان هاغلر السياسات العنصرية للرئيس الامريكي دونالد ترامب معتبرا انه لايوجد سفاح اكبر من ترامب ، مشيرا الى ان الحركات العنصرية اكتسبت زخما وشجعت الجماعات المتطرفة على ارتكاب الجرائم منذ ان تولى الرئيس الحالي منصبه بعد ان كان مجرد رجل اعمال .

ونقلت قناة (برس تي في ) في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز ) مع هاغلر قوله ” لايوجد سفاح اكبر من ترامب وهذا هو الواقع ، فالمناخ الحالي الموجود في البلاد وخصوصا تجاه السود والملونيين من بقية الجنسيات ينبع حقًا من نوع الخطاب الذي يخرج من البيت الأبيض ، وهو خطاب حاد ومثير للانقسام بشكل مستمر”.

واضاف أن ” هذا النوع من العنصرية لدى المتطرفين البيض موجود وستستمر بالغليان وتجلب الموت والدمار ومن الواضح ان الناس سئموا ذلك وتعبوا منه وبدأوا بمقاومته “، منوها الى أن ” الوحشية والعنصرية التي تتصرف بها الشرطة الامريكية هي جزء من النظام ، لأن لدينا في البيت الابيض زعيم يطرب لهتاف المنظمات العنصرية البيضاء ، لذا فهم يشعرون بالجرأة في تطبيق القانون الذي يميل الى الجماعات العنصرية والارهابية البيضاء الموجودة داخل الولايات المتحدة “.

وبين أن ” ان الدولة لم تبن على الخير،فقد تأسست على الجشع والاستغلال الذي سمح في الأساس للمستوطنين الاستعماريين بالخروج من أوروبا للقدوم إلى الولايات المتحدة ، وعلى ظهر العمالة السوداء الحرة تمكنوا من كسب مليارات ومليارات من الدولارات”.

يذكر ان المسيرات الاحتجابية على مقتل احد المواطنين السود على يد الشرطة الامريكية تحولت الى اعمال عنف في لوس أنجلوس ومينيابوليس ، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المتظاهرين، فيما وصف ترامب المتظاهرين بانهم بلطجية وهدد بإطلاق النار عليهم

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى