الرياضية

قبل ديربي مانشستر.. رياض محرز يورط جوارديولا

استقر الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على الدفع باللاعب الجزائري رياض محرز، أساسيا خلال الديربي المرتقب أمام مانشستر يونايتد.

ويستضيف السماوي جاره الأحمر في ديربي مدينة مانشستر، الواقعة شمال غرب إنجلترا، على ملعب الاتحاد في قمة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشددت صحيفة “مانشستر إيفنينج نيوز” البريطانية على أن جوارديولا “لن يقدر على تجاهل رياض محرز في اختياراته للمباراة”.

وعانى المدرب الإسباني من انتقادات حادة جماهيريا وإعلاميا، بعد تعمده إسقاط “محارب الصحراء” من تشكيلته أمام توتنهام وإيفرتون بما أثر على الإيقاع الهجومي للسماوي، وتسبب في الخسارة 3-2 في الأولى ثم الفوز 1-0 ضد “التوفيز”.

وشددت الصحيفة الإنجليزية على أن محرز يقدم واحدا من أفضل مواسمه مع السيتي بشكل خاص أو في مشواره عموما، خاصة بعد وصوله لـ19 هدفاً في كل البطولات كأفضل رصيد تهديفي له خلال موسم واحد، بجانب تقديم 7 تمريرات حاسمة، رغم ذهابه للمشاركة في كأس أمم أفريقيا مع الجزائر خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وعن لقاء توتنهام الذي خسره السماوي بنتيجة 3-2، قالت الصحيفة: “مباراتا توتنهام وإيفرتون تؤكدا أن محرز كان عنصرا مفقودا؛ في اللقاء الأول ضد السبيرز تحديدا دخل وبإحدى لمساته الأولى وتحت ضغط حصل على ركلة جزاء، بدت حاسمة”.

محرز في ديربي مانشستر

ورغم خسارة السيتي من توتنهام، إلا أن محرز حصل على ركلة جزاء وسددها ليعادل النتيجة 2-2 في الدقيقة 90، قبل أن يحرز هاري كين هدف فوز السبيرز في الوقت القاتل.

وأكمل التقرير مشددا: “محرز يقدم مستويات لم نشاهدها من قبل في المباريات الكبرى، ويكون مركز القوة في الفريق، هو يقدم أداء مشابهاً لما ظهر به في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأيضا ضد باريس سان جيرمان (في نصف النهائي)”.

وقاد محرز فريقه وقتها لنهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيل 3 أهداف خلال مباراتي نصف النهائي ضد باريس، بواقع هدف ذهابا وثنائية في ملعب الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى