الرياضية

قبل كأس العالم 2022.. قرار صادم ينتظر كريستيانو رونالدو

تزداد أوضاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سوءا يوما بعد الآخر، مع اقتراب منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وشهد العام الحالي العديد من الأزمات والصدمات التي ضربت رونالدو، بداية من وفاة طفله حديث الولادة، ثم الجدل الذي أحاط برغبته في الرحيل عن مانشستر يونايتد خلال الصيف الماضي، مرورا بجلوسه على مقاعد البدلاء، ثم الخروج من دوري الأمم الأوروبية على يد إسبانيا يوم الإثنين الماضي بالخسارة 0-1.

وحسب ما أشارت إليه شبكة “ESPN” الأمريكة، فإن كل المنتخبات المشاركة في كأس العالم، ستختار لاعبا واحدا على ملصقها الرسمي الذي سيظهر على ناطحات السحاب التي تبلغ ارتفاعها 75 قدما، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح المصدر أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يخطط لتجاهل رونالدو من هذا الإعلان، والزج باللاعب برونو فيرنانديز، زميله في مانشستر يونايتد .

ويسعى المنتخب البرتغالي لتجديد الدماء بقائد جديد، وسيقع الاختيار على برنو فيرنانديز، في الوقت الذي اقترب فيه رونالدو من اعتزال كرة القدم، حسب ما أكده المصدر.

وتأتي هذه الأنباء، بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها رونالدو على يد الصحافة البرتغالية، قبل مواجهة إسبانيا في الجولة الأخيرة من دور الأمم الأوروبية.

وطالبت بسحب شارة القيادة من نجم “الشياطين الحمر” ومنحها لفرنانديز، واستبعاده من التشكيلة الأساسية ضد إسبانيا، والاستعانة به كبديل، نظرا لتراجع مستواه الفني والبدني وعدم تقديم المساعدة لفريقه وبلاده مؤخرا.

138 201005 new captin portugal ronaldo world cup 2

وتمثل هذه الأنباء، صدمة قوية لرونالدو الذي يعد أفضل لاعب في تاريخ بلاده، نظرا للإنجازات الكبيرة التي حققها على كافة الأصعدة الجماعية والفردية.

جدير بالذكر أن رونالدو (37 عاما)، هو الهداف التاريخي للمنتخبات على مر العصور، بتسجيل 117 هدفا خلال 191 مباراة خاضها مع “برازيل أوروبا” بداية من عام 2004.

من جهة أخرى، يستعد رونالدو لقيادة مانشستر يونايتد في مواجهة مانشستر سيتي، الأحد المُقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى