الرياضية

قبل كأس العالم 2022.. 3 أخبار سعيدة في منتخب المغرب

تلقى منتخب المغرب 3 أنباء سعيدة قبل أيام قليلة من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الشهر الجاري.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة منتخب المغرب.

ووضعت قرعة كأس العالم، بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كندا وكرواتيا وبلجيكا.

ويأمل الجيل الحالي لمنتخب المغرب في تكرار إنجاز جيل عام 1986، الذي نجح في التأهل للدور الثاني من المونديال، قبل أن يخسر أمام ألمانيا الغربية بهدف دون رد.

تعافي نايف أكرد

وقبل نحو 3 أسابيع من المونديال، تعافى نايف أكرد، مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، من الإصابة التي منعته من المشاركة في المباريات منذ انطلاق موسم 2022-2023.

وشارك اللاعب المغربي في 76 دقيقة خلال مواجهة سيلكيبورج الدنماركي، الخميس الماضي، في الجولة الخامسة من مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

ويعتبر نايف أكرد لاعبا مهما للغاية في حسابات المدرب وليد الركراكي الذي يخطط للدفع به أساسيا في محور الدفاع خلال نهائيات كأس العالم 2022.

 نايف أكرد

توهج زكرياء أبو خلال

يقدم مهاجم منتخب المغرب مستويات قوية مع نادي تولوز الفرنسي ضمن منافسات النسخة الحالية من الدوري الفرنسي.

وأسهم أبو خلال في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل، من جملة 13 مباراة شارك فيها خلال الموسم الحالي مع فريقه الفرنسي.

ويعتبر زكرياء أبو خلال ورقة رابحة في صفوف منتخب المغرب، بحكم قدرته على اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر وأيضا المهاجم المتقدم.

 زكرياء أبو خلال

عودة حكيم زياش

شارك نجم “أسود الأطلس” لـ11 دقيقة خلال المباراة الأخيرة لتشيلسي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، والتي خسرها بنتيجة 1-4 أمام برايتون.

ويعاني نجم أياكس أمستردام الهولندي السابق من نقص المنافسات في الموسم الحالي، حيث بلغ وقت لعبه 131 دقيقة فقط في “البريميرليج”.

ويسعى حكيم زياش لخطف الأضواء في نهائيات المونديال وذلك بهدف التعاقد مع ناد جديد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

حكيم زياش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى