الرياضية

قبل كأس العالم 2022.. 5 نجوم تحت القصف بقيادة كريستيانو رونالدو

يواجه عدد من نجوم الساحرة المستديرة انتقادات حادة لمستوياتهم خلال الفترة الأخيرة قبل أسابيع قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم 2022.

وسيكون مدربو المنتخبات الوطنية على موعد مع إعلان قوائم المنتخبات بداية من نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وحتى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي من الأكثر تعرضا للانتقادات خلال الفترة الأخيرة، بسبب تراجع أدائه قبل كأس العالم 2022، ووصل الأمر إلى مطالبه جماهير ونقاد بلاده باستبعاده من البطولة.

كريستيانو رونالدو

تعرض كريستيانو رونالدو لانتقادات حادة من الصحافة البرتغالية على هامش فشله في قيادة منتخب البرتغال للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وكانت البرتغال خسرت 1-0 أمام إسبانيا مما تسبب في خروجها من دور المجموعات، في لقاء شهد ظهورا مخيبا للدون الذي لم يسجل أي هدف ملعوب في الموسم الحالي.

أكثر من ذلك فإن هناك مطالبات بوضع كريستيانو رونالدو على كرسي البدلاء في مونديال 2022 بسبب تراجع المستوى، ومنح شارة القيادة لبرونو فيرنانديز.

وتمثل هذه الأنباء صدمة قوية لرونالدو الذي يعد أفضل لاعب في تاريخ بلاده، نظرا للإنجازات الكبيرة التي حققها على كافة الأصعدة الجماعية والفردية.

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

هاري ماجواير

يتعرض هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا لانتقادات حادة بسبب كمية الأخطاء الساذجة التي يقوم بها سواء على مستوى فريقه أو المنتخب.

الانتقادات طالت جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا الذي أصر على ضم ماجواير لقائمة الأسود في مباراتي دوري الأمم الأوروبية الأخيرتين، ليتسبب في تسجيل هدفين في التعادل 3-3 مع ألمانيا، أحدهما من ركلة جزاء تسبب فيها، والثاني عبر قطع كرة من أمامه تحولت لهدف.

الصحافة الإنجليزية والجماهير هاجموا ساوثجيت بسبب قرار ضم ماجواير، ورغم ذلك رفض المدير الفني للأسود الثلاثة أي تدخل في قراراته، مؤكداً أن ماجواير كان له دور في نجاحات الأسود الثلاثة في كأس العالم 2018 ثم يورو 2020.

هاري ماجواير

وقال ساوثجيت: “يجب علي أن أتقبل الانتقادات الحادة بسبب اختياراتي، لكني لو استمعت لكل ما يقال وغيرت رأيي فلا قيمة لما أقوم به”.

ورغم ذلك فإن الصحافة الإنجليزية شددت على أن ساوثجيت لن يعتمد على ماجواير بشكل أساسي في كأس العالم لو بقي بديلاً في يونايتد.

ترنت ألكسندر أرنولد

وضع ترنت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول والأسود الثلاثة، نفسه في موقف محرج قبل كأس العالم 2022 بسبب الأخطاء الكارثية التي ارتكبها مؤخراً.

وتلقى ليفربول العديد من الأهداف أوروبياً ومحلياً في الفترة الأخيرة بسبب أخطاء ترنت، آخرها كان في التعادل 3-3 أمام برايتون بالدوري الإنجليزي السبت الماضي، وقبلها الخسارة 1-4 أمام نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن جماهير ليفربول غاضبة بشدة من يورجن كلوب مدرب الريدز، بسبب الإصرار على مشاركة أرنولد في ظل تراجع مستواه.

وأكد المصدر ذاته أن أرنولد قد يفقد فرصة المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022 بسبب هذا الموسم، خاصة بعد خروجه مؤخراً من قائمة بلاده في دوري أمم أوروبا.

حسرة ترنت ألكسندر أرنولد

فابينيو
يتعرض البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول ومنتخب السليساو لانتقادات حادة في الموسم الحالي بسبب تراجع المستوى.
ولقد وجهت الانتقادات للاعب وسط البرازيل في الفترة الأخيرة كأحد المتسببين في النتائج الكارثية لكتيبة المدرب يورجن كلوب هذا الموسم.
ودخل يورجن كلوب في مشادة مع فابينيو في تعادل 3-3 ضد برايتون الأسبوع الماضي بسبب عدم الالتزام بالتعليمات الفنية.
فابينيو

وما يعيب أداء فابينيو هذا الموسم هو التأخر في مقابلة المدافعين، وقد ظهر هذا جلياً في خسارة ليفربول 1-4 أمام نابولي الإيطالي في افتتاح مشوار الريدز في دوري أبطال أوروبا.

ويعتمد تيتي مدرب البرازيل على فابينيو بشكل أساسي في خط وسط السيليساو إلى جوار كاسيميرو نجم مانشستر يونايتد.

حكيم زياش

يعاني المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي من عدم الظهور القوي هذا الموسم وقلة المشاركات مع البلوز، مما يصعب موقفه قبل كأس العالم.

ورغم أن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب قد وصف زياش بالإضافة الكبيرة لأسود الأطلسي بعد عودته للمنتخب في توقف سبتمبر/أيلول الماضي، فإن اللاعب الساحر لا يقدم أفضل أداءات من الناحية الرقمية.

ولم يلعب زياش إلا 4 مباريات فقط هذا الموسم مع تشيلسي في كل البطولات بإجمالي فقط 168 دقيقة (أقل من مباراتين) حيث لم إنه يسهم في أي هدف.

وتؤكد هذه الأرقام أن زياش من الصعب أن يكون متاحاً في كأس العالم 2022 وحال اعتمد عليه المدرب فستكون هذه مخاطرة كبيرة.

وليد الركراكي مع حكيم زياش في منتخب المغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى