الرياضية

قبل مباراة ليفربول وريال مدريد.. كلوب يوجه انتقاد لليويفا

انتقد مدرب ليفربول يورجن كلوب بشدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر خوضها ضد ريال مدريد في باريس يوم 28 مايو الجاري.

سيخوض الريدز أكبر مباراة في كرة القدم للأندية للمرة الثالثة في 5 مواسم، بعد فوزه على فياريال الدوري الإسباني 5-2 في مجموع المباراتين، وسيواجه ريال مدريد مجددًا بعد نهائي 2018 في كييف، حيث أطاح فريق كارلو أنشيلوتي بمانشستر سيتي من المنافسة بطريقة رائعة مساء الأربعاء.

ولكن سيتم تخصيص 20 ألف تذكرة فقط لكل ناد للمباراة في استاد فرنسا، والتي تتسع لـ 75 ألف تذكرة للحدث بعد استبدال المدينة المضيفة الأصلية سان بطرسبرج بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

سارع كلوب إلى الإشادة بالتأثير الذي أحدثه مشجعو السفر على فريقه في دوري أبطال أوروبا أوروبا هذا الموسم، حيث فاز الريدز بجميع المباريات الست خارج أرضهم خلال موسم مثير للإعجاب وفعال للغاية، لكنه تحدث عن شكوكه في وضع التذاكر.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة “مترو” البريطانية: “الجمهور مؤثر للغاية، أينما كنا، يجعلوا الملعب كأرضنا”.

وأضاف: “ربح فريقي جميع المباريات خارج أرضه في هذا الموسم وهو أمر لا يصدق على الإطلاق لأننا حصلنا على الكثير من الدعم في كل مكان”.

وأردف كلوب: “الآن عندما ترى أسعار وكمية التذاكر التي تحصل عليها، يا للروعة … هل قرأت جيدًا أننا حصلنا على 20000 فقط، وريال مدريد حصل على 20000، والملعب سعته 75000 مقعدًا؟ هذا يجعل 35000 مقعدًا متبقيًا .. ماذا؟ أين هذه التذاكر؟”.

مرة أخرى، تعرض نهج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتسعير التذاكر للنقد أيضًا، حيث من المقرر أن يفرض على المشجعين أسعارًا تصل إلى 579 جنيهًا إسترلينيًا لتذاكر الفئة أ، و411 جنيهًا إسترلينيًا للفئة ب، و126 جنيهًا إسترلينيًا للفئة ج، و50 جنيهًا إسترلينيًا للفئة د.

ويقول كلوب إنه يأمل في أن يستمتع الجمهور بالمباراة النهائية أينما كانوا، وصرح مدرب ليفربول: “هذه التذاكر باهظة الثمن حقًا، لا يمكنني أن أكون أكثر امتنانًا للأشخاص الذين يحضروا للملعب”.

وأكد كلوب: “أعلم أن ما يطلبونه هائلًا، لكن هذا هو الجزء السيئ الوحيد من الرحلة، آمل حقًا أن يتمكنوا جميعًا من التواجد في الملعب بطريقة ما، سوف يخلقون جوًا رائعًا هناك”.

واستطرد الألماني: “باريس كبيرة بما يكفي بحيث يمكنك الذهاب إلى هناك بدون تذكرة جيدة وقضاء وقت ممتع، والتصرف بنفسك، وتكون في أفضل حالة مزاجية ممكنة، وإذا لم تتمكن من الذهاب إلى هناك، فقم بمشاهدتها هنا، وستكون رائعة في أي نوع من الأماكن المحيطة”.

وأتم كلوب: “ما أحبه في هذه اللعبة هو أن العالم سيكون أحمر أو أبيض، واحد أو آخر، هذا رائع حقًا ويجعله نهائيًا مناسبًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى