الرياضية

قبل موقعة النيجر.. كواليس مثيرة في مران منتخب الجزائر

شهد تدريبات منتخب الجزائر التي يخوضها استعدادا لمباراة النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 العديد من الكواليس المثيرة.

ويستضيف منتخب الجزائر نظيره النيجري، يوم الخميس، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، قبل أن يتجدد اللقاء في الجولة الرابعة يوم الإثنين المقبل.

ويسعى بطل أفريقيا في مناسبتين لتحقيق فوز جديد يدعم به حظوظه في التأهل للنسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار بداية العام المقبل.

ويحتل منتخب “محاربي الصحراء” صدارة جدول الترتيب في مجموعته برصيد 6 نقاط، من فوزين أمام تنزانيا وأوغندا، على بعد 4 نقاط من أول ملاحقيه.

اكتمال الصفوف 

اكتملت الصفوف في منتخب الجزائر خلال المران قبل الأخير استعدادا للمواجهة الأولى أمام النيجر، المقرر إقامتها يوم الخميس 23 مارس/آذار بملعب “نيلسون مانديلا”.

وشارك جميع اللاعبين في هذا المران بما في ذلك الوافد الجديد بغداد بونجاح هداف نادي السد القطري، الذي عوض زميله المصاب إسلام سليماني.

ويوجد جميع لاعبي منتخب الجزائر في وضعية صحية طيبة للغاية، وهو ما يجعل هامش الخيار كبيرا أمام جمال بلماضي، المدير الفني لـ”محاربي الصحراء”، لاختيار التشكيل الذي سيبدأ به المواجهة أمام النيجر.

منتخب الجزائر

تألق الوجوه الجديدة

شهد مران الثلاثاء تألقا لافتا للوجوه الجديدة التي نجحت في التأقلم بشكل سريع مع أجواء منتخب الجزائر، وهو ما قد يشجع جمال بلماضي على الدفع ببعضها ضمن التشكيل الأساسي.

ويتعلق الأمر بالأساس بالظهير الأيسر ريان آيت نوري، نجم ولفرهامبتون الإنجليزي، الذي قدم مستويات قوية، وفقا لمصادر جزائرية مطلعة.

وبجانب نوري، شهد منتخب الجزائر انضمام 4 مزدوجي جنسية جدد، وهم بدر الدين بوعناني مهاجم نيس الفرنسي، وفارس شعيبي نجم تولوز الفرنسي، وجوان حجام ظهير نانت الفرنسي، وكيفن  فان دين خيركوف جيتون ظهير باستيا الفرنسي.

ريان آيت نوري

تجربة خطط جديدة

خصص جمال بلماضي المران قبل الختامي لمنتخب الجزائر من أجل تجربة بعض الخطط التي سيعتمد عليها في موقعة “نيلسون مانديلا”.

ويدرس “وزير السعادة” الاعتماد على طريقة لعب جديدة (3-5-2) عوضا عن الطريقة التقليدية القائمة على 4 لاعبين في خط الدفاع و3 في خط في وسط الميدان و3 في خط الهجوم أيضا.

ويسعى بلماضي لبناء منتخب جديد قادر على الذهاب بعيدا في المنافسات المقبلة، وبصفة خاصة نهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى