العربية والدولية

قتلى ومفقودون جراء الفيضانات جنوب اليابان

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم الأحد بأن الأمطار الغزيرة التي هطلت على جزيرة كيوشو بجنوب اليابان أدت إلى قتل 16 شخصا وفقد 13 آخرين وذلك في الوقت الذي تتوقع فيه وكالة الأرصاد الجوية استئناف الأمطار الغزيرة بحلول المساء.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أنه يخشى أن يكون 14 شخصاً آخرين قد قتلوا عندما ضربت الفيضانات دار رعاية في منطقة ريفية في إقليم كوماموتو.
ونقلت وكالة أنباء كيودو عن مسؤولين فى إقليم كوماموتو أن حوالي 50 شخصا تم إنقاذهم من الدار في قرية كوما، على بعد حوالي 950 كيلومترا جنوب غربي طوكيو.
وكانت وسائل إعلام يابانية محلية قد أفادت، في وقت سابق اليوم الأحد، بأن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا فيما لا يزال 9 في عداد المفقودين بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في جنوب غربي اليابان.
ورفعت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية مستوى التحذيرات من هطول أمطار غزيرة في أجزاء كثيرة من مقاطعتي كوماموتو وكاغوشيما بجنوب غربي اليابان إلى أعلى مستوى صباح يوم السبت، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها مثل هذه التنبيهات العالية للمقاطعتين.
وقد طُلب من حوالي 203200 من سكان المقاطعتين الاحتماء في الملاجئ، وفي 17 بلدية في كوماموتو، تم فتح 109 ملاجئ لإيواء 871 شخصا على الأقل تم إجلاؤهم.
وبسبب الفيضانات الواسعة على طول نهر كوما في كوماموتو، طلبت حكومة المقاطعة إرسال أفراد من قوات الدفاع الذاتي البرية للقيام بأعمال الإغاثة في حالات الكوارث.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى