المحلية

قرارات اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في السليمانية

اصدرت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في السليمانية، الأحد، حزمة من القرارات الجديدة الخاصة بمواجهة الفيروس المستجد.

وقال رئيس اللجنة، محافظ السليمانية، هفال ابو بكر، في بيان تلقت /الاولى نيوز/ نسخة منه، إن “المحافظة تؤكد على استمرار فرض حظر التجوال، وضرورة التزام المواطنين بالتعليمات والاجراءات الصحية والادارية لمواجهة فيروس كورونا”.
واضاف، البيان ان “اللجنة ولمواجهة فيروس كورونا، ولتوفير بعض احتياجات المواطنين اليومية، اصدرت حزمة من القرارات وهي كالتالي: 

1- ان مخاطر كورونا لا تزال مستمرة على محافظة السليمانية وباقي محافظات الاقليم وباقي انحاء العالم، ومن الواجب على الجميع الالتزام بالتعليمات الوقائية من الفايروس والتقيد بالقرارات والتعليمات الصحية الصادرة .

2-استمرار فرض حظر التجوال الشامل من الساعة الـ6 مساءا وحتى منتصف الليل، فيما يستمر كذلك فرض حظر على حركة السيارات، ما عدا الحالات الضرورية حصرا، ويستطيع المواطنون التجول ضمن احيائهم السكنية لشراء حاجياتهم اليومية، مشيا مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية

3- استمرار سريان جميع القرارات الصادرة من اللجنة العليا لغرفة عمليات الاقليم لمواجهة فايروس كورونا وقرارات وزارة الداخلية في حكومة الاقليم واللجنة العليا لمواجهة كورونا في السليمانية.

4- فتح مكاتب ومحلات بيع الخضروات والمنتجات الزراعية من الساعة الـ8 صباحا وحتى الـ2 ظهرا.

5- عمل مكاتب الصيرفة والحوالات يكون وفق تعليمات قائممقامية قضاء مركز السليمانية ووفق اجراءات صحية وضمن المواعيد والاوقات المحددة.

6- دوام البنوك الاهلية يكون ايام الاثنين، الثلاثاء، والاربعاء من الاسبوع ومن الساعة الـ 9 صباحا وحتى الواحدة من بعد منتصف النهار مع ضرورة الالتزام بالتعليمات والاجراءات الصحية.

7- محلات تقديم الخدمات للمواطنين (محلات بيع مواد الماء والكهرباء، معامل انتاج الاغذية الجاهزة، ورش تصليح الستلايت، مراكز تقديم خدمات السيارات (تبديل زيوت السيارات، تصليح اطارات السيارات “البنجرجي”، ورش تصليح الموبايلات، محلات المكوى، محلات الحلاقة، محلات واماكن بيع السمك، مطاعم المشويات)، تفتتح ابوابها ضمن الحي الواحد حصرا، اي ان (عدم افتتاح المحلات داخل مركز المدينة والمولات التجارية والاسواق المغلقة والاماكن الاخرى التي تمنع قائممقامية السليمانية من فتحها) والذي سيتم تحديدها خلال بيان رسمي ينشر من قبلها بعد صدور هذا البيان.

8- معاقبة صاحب اي مهنة لا يلتزم بشكل كامل بالتعليمات والاجراءات الصحية الصادرة من وزارة الداخلية، واللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا في السليمانية وقارات قائممقامية السليمانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى