الرياضية

قرار تاريخي في الدوري الإيطالي غاب 59 عاما

تدرس رابطة الدوري الإيطالي “سيري آ”، قرارا تاريخيا على أن يتم تطبيقه بدءا من نسخة الموسم المقبل 2022-222.

وقال مصدر مقرب في تصريحات لرويترز يوم الأربعاء، إن رابطة دوري الدرجة الأولى تدرس إقامة مباراة فاصلة لتحديد الفائز باللقب، إذا أنهى فريقان المنافسات وهما متساويان في النقاط.

وتمت مناقشة الفكرة في اجتماع بين أندية الدوري الإيطالي يوم الثلاثاء، بما سيضيف جانبا آخر من الإثارة إلى البطولة، التي شهدت إثارة عالية في الموسم المنقضي، حيث فاز ميلان بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ 11 عاما في اليوم الأخير من الموسم.

وأدى فوز ميلان على ساسولو في الجولة الختامية، لانتزاعه اللقب بفارق نقطتين، متقدما على غريمه إنتر ميلان.

ولو تعادل ميلان في تلك المباراة، لكان قد تساوى في النقاط مع إنتر، لكنه كان سيتوج باللقب أيضا بسبب سجل المواجهات المباشرة أمام الجار اللدود.

وحصل ميلان على 4 نقاط من إنتر الموسم الماضي، وهو ما كان من شأنه أن يمنحه الأفضلية في حالة التعادل في النقاط.

وتلجأ معظم البطولات الأوروبية الكبرى الأخرى إلى فارق الأهداف في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، لا يوجد بطولة دوري أخرى تلجأ لخوض مباراة فاصلة لتحديد البطل في الوقت الحالي.

وقال المصدر المطلع إن اللجوء لمباراة فاصلة لتحديد موقع الهبوط الأخير كان أيضا على جدول الأعمال، وإذا أنهى فريقان الموسم في المركزين 17 و 18 وهما يتساويان في النقاط، فسوف يلعبان معا وسيهبط الخاسر لدوري الدرجة الثانية.

وتم تحديد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في مباراة فاصلة مرة واحدة فقط من قبل، حيث تغلب بولونيا على إنتر 2-صفر في روما قبل نحو 6 عقود وتحديدا في عام 1964.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى