الرياضية

قرار رسمي من الفيفا يحيي آمال مصر والجزائر في إعادة موقعتي المونديال

منحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بصيص أمل لمنتخبي مصر والجزائر بخصوص إمكانية إعادة مباراتي الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان منتخب السنغال تأهل إلى نهائيات مونديال 2022 بعد فوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح، عقب فوز كل منهما على أرضه بهدف نظيف، وشهد لقاء الإياب أحداث شغب من الجماهير السنغالية.

بينما فاز منتخب الجزائر على الكاميرون (1-0) ذهابا، لكنه خسر على أرضه إيابا (1-2) في مباراة شهدت جدلا حول مدى صحة عدة قرارات للحكم الجامبي باكاري جاساما.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى بسبب أحداث الشغب في الإياب بالسنغال، فيما قدم نظيره الجزائري شكوى بسبب أخطاء جاساما.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي (الثلاثاء) أن الطعن الذي تقدم به أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والخاص بإعادة مواجهة الإياب أمام الكاميرون، ستتم مناقشته يوم الخميس 21 أبريل/ نيسان الحالي.

كذلك قال موقع “في الجول”، نقلا عن مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، إن لجنة الانضباط بالفيفا أبلغت الاتحاد بأنها ستناقش موقف الشكوى المقدمة بخصوص مباراة السنغال في اليوم نفسه.

جدير بالذكر أن كلا الجانبين المصري والجزائري يطالب بإعادة مباراة الإياب، بداعي وقوع أمور غير قانونية أثرت على هوية المتاهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وكان شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أكد في وقت سابق أنه تحدث هاتفيا مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، بخصوص قرارات باكاري جاساما في مباراة الإياب، مشيرا إلى أنه أوضح لرئيس الاتحاد الدولي أنه قرر الاستقالة بسبب التحكيم الأفريقي وتجاوزاته.

في الوقت ذاته أشار عمارة إلى أن إنفانتينو تفادى الرد على احتجاجه بخصوص الحكم جاساما، واكتفى بالتأسف للطريقة التي خرجت بها الجزائر من سباق التأهل لكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى