العربية والدولية

قرار روسي جديد للحد من تفشي كورونا

قررت السلطات الروسية اعتبارا من السبت إغلاق جميع المقاهي والمطاعم في جميع أنحاء البلاد لنحو 10 أيام، في مسعى لكبح تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، الجمعة، في وثيقة نشرت على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة: “تعلق السلطات التنفيذية في أقاليم الاتحاد الروسي اعتباراً من 28 مارس/آذار وحتى 5 أبريل/نيسان 2020 النشاطات في المطاعم، باستثناء التبادل التجاري عن بعد”. 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال، الخميس، إن بلاده قادرة على التغلب على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال 3 أشهر إذا فرضت إجراءات صارمة بسرعة. 

وأعلنت السلطات هذه الإجراءات بعدما سجلت روسيا أكبر زيادة خلال يوم واحد في حالات كورونا الخميس، لتصل الحصيلة الرسمية إلى 840 حالة.

ولا يزال العدد أقل بكثير من المسجل في الكثير من البلدان الأوروبية، لكن رئيس بلدية موسكو أبلغ بوتين الثلاثاء الماضي بأن حجم الأزمة الحقيقي في العاصمة يتجاوز بكثير الأرقام الرسمية. 

وقدمت الحكومة تشريعا للبرلمان الروسي لمناقشته سيمنحها سلطات إعلان الطوارئ في أنحاء البلاد أو أجزاء منها. 

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن الوزارة تؤسس 16 مركزا لمكافحة الأمراض المعدية، على أن تستكمل أول ثمانية منها في 30 أبريل/نيسان، والباقي بحلول 16 مايو/أيار.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى