تكنلوجيا

قريباً.. واتساب يحصل على ميزة سرية تهم مليارات المستخدمين

يعمل واتساب WhatsApp، على ترقية جديدة لا غنى عنها،  ستتيح للمستخدمين أخيرا الحفاظ على سرية حالة اتصالهم بالإنترنت، حيث يتم حاليا اختبار التغييرات الجديدة على كل من إصدرات التطبيق على هواتف أندرويد وآيفون.

وحسبما ذكرت صحيفة “express” البريطانية، قد يكتشف المليارات من مستخدمي واتساب قريبا أنهم سيكونون قادرين على الحفاظ على سرية نشاطهم عبر الإنترنت على تطبيق الدردشة المملوك لشركة ميتا Meta، والذي يختبر حاليا ميزة رئيسية من شأنها إخفاء المعلومات الشخصية وعدم عرضها لجهات الأخرى.

واتساب يحصل على ميزة سرية تهم مليارات المستخدمين

وكما يعلم معظم المستخدمين، عند فتح أي نافذة دردشة على تطبيق واتساب، من السهل رؤية حالة الاتصال الخاصة بالأصدقاء والعائلة مع ظهور إشعار “آخر ظهور Last Seen” أسفل معلومات الاتصال الخاصة بهم.واتساب يحصل على ميزة سرية تهم مليارات المستخدمين

وفي الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدم إيقاف تشغيل حالة الاتصال وآخر ظهور، ولكن يعمل واتساب على وشك تغيير كل ذلك الآن، بفضل الترقية القادمة التي يطلق عليها “وضع التسلل” أو Stealth Mode.

وكما اكتشف فريق موقع WABetainfo الموثوق به دائما، يختبر واتساب ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل نافذة الحالة المزعجة التي تكشف ما إذا كان المستخدم متصلا بالإنترنت في الوقت الحالي ويستخدم التطبيق، ومتى كانت آخر مرة يفحص فيها رسائله.

وتتضمن الخيارات الجديدة التي يطورها واتساب، القدرة على منع الجميع من رؤية حالة “متصل الآن” Online، أو مجرد قصرها على جهات اتصال معينة، وستكون هذه الخيارات متاحة في كل من حالة “آخر ظهور” و “متصل الآن” ضمن إعدادات تطبيق الدردشة.

وليس هذا التغيير الوحيد القادم من واتساب حيث أطلق تطبيق الدردشة مؤخرا مجموعة كبيرة من الترقيات بما في ذلك القدرة على إضافة المزيد من الأشخاص إلى دردشة جماعية مع أكثر من 500 مشارك.

وكما قام واتساب أيضًا بإجراء بعض التغييرات الرئيسية على المكالمات الصوتية الجماعية الخاصة به والتي تتضمن إشعارات عندما ينضم شخص ما إلى محادثة جارية، من الآن فصاعدا، ستظهر رسالة تفيد بأن شخص ما انضم إلى المكالمة حتى يعرف المشاركون من مشارك معهم، كما يمكنك أيضا إرسال ملفات أكبر داخل واتساب فحتى وقت قريب، كان بإمكان المستخدمين فقط إرفاق الملفات التي كان حجمها 100 ميجابايت ولكن تم تعزيزها الآن لتصل إلى 2 جيجابايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى