الرياضية

قصة 160 يورو صنعت معجزة رياض محرز

لم يكن ما وصل إليه الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، صدفة، غير أن بعض الصدف لعبت دورا فيه، ومن بينها مبلغ 160 يورو.

وتألق رياض محرز بشكل خاص في الدوري الإنجليزي، حيث قاد ليستر سيتي للفوز بلقبه الأول والوحيد في “البريميرليج” في عام 2016، قبل أن يقدم مستويات قوية مع مانشستر سيتي منذ الانتقال إلى صفوفه في 2018.

ولم يكن أكثر المتفائلين ينتظر أن ينجح رياض محرز في نحت مسيرة كروية رائعة، لا سيما في ظل المصاعب العديدة التي عاشها في بداياته مع كرة القدم.

160 يورو حاسمة

يمثل رياض محرز قصة نجاح ملهمة، حيث نجح بفضل اجتهاده ومثابرته وموهبته في تحقيق حلمه، وأصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم.

وبدأ النجم الجزائري لعب كرة القدم مع نادي سارسيل الفرنسي، المتخصص في تكوين اللاعبين الشباب، حيث لعب لصالحه خلال الفترة ما بين 2003 و2009.

 رياض محرز

المستويات القوية التي أظهرها “حروز” مع نادي العاصمة الفرنسية جعلت بعض الأطراف تتوسط له من أجل خوض فترة اختبار مع نادي كامبير الهاوي الذي ينشط في دوري الدرجة الرابعة.

وقال نجم مانشستر سيتي في تصريحات لقناة “وي هاستل” الفرنسية عبر موقع “يوتيوب”: “رغم ظهوري بشكل جيد، فإنني لم أتمكن من مغادرة سارسيل بسبب النقائص التي كنت أعانى منها في الجوانب البدنية”.

وتابع: “العديد كانوا مقتنعين بقدرتي على اللعب مع المحترفين، وبصفة خاصة مدربي الذي طلب من أحد الأشخاص المعروفين بعلاقاتهم الكبيرة مع الأندية البحث عن فريق يمنح لي فرصة إثبات وجودي”.

وواصل: “هذا  الوسيط قام على الفور بالاتصال هاتفيا بمسؤولي كيمبار وطلب منهم إخضاعي لفترة معايشة”.

واضطر رياض محرز لاقتراض مبلغ 160 يورو من أجل السفر عبر القطار لمنطقة بريتاني، حيث ينشط فريق كيمبار، وخضع لاختبار فني ناجح جعله ينضم للفريق.

 رياض محرز

صدفة لوهافر 

بعد ذلك لعبت الصدفة دورا كبيرا في انضمام رياض محرز للوهافر الفرنسي في عام 2010، حيث تألق خلال المواجهة التي جمعت كيمبار بالنادي الملقب بـ”منجم النجوم”.

وتألق النجم الجزائري بشكل كبير في دوري الدرجة الثانية في فرنسا، وهو ما جلب إليه أنظار كشافي نادي ليستر سيتي الإنجليزي الذين تعاقدوا معه في 2014.

ولعب رياض محرز دورا بارزا في صعود ليستر إلى الدوري الإنجليزي ليخوض موسم 2014-2015 مع الكبار، بعد غياب استمر 10 سنوات عن الأضواء، قبل أن يقوده في موسم 2015-2016 للفوز بلقب “البريميرليج”، لأول مرة في تاريخه.

 رياض محرز

رحلة تألق نجم “الخضر” تواصلت مع مانشستر سيتي، والذي انضم إليه في عام 2018 في صفقة بلغت قيمتها 67.8 مليون يورو.

وتُوج محرز مع “السيتيزنز” بالعديد من الألقاب، بينها الدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة، والدرع الخيرية مثلها.

YouTube video

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى