العربية والدولية

قصر باكنغهام: نقل جثمان ملكة بريطانيا العظمى إلى أدنبرة غداً

أعلن قصر باكنغهام عن أنه سيتم نقل نعش ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية إلى أدنبرة يوم غد وبعدها إلى لندن.

وستستغرق مراسم جنازة ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، 10 أيام، ستتخللها مجموعة من الأحداث، قبل دفنها يوم 19 أيلول/ سبتمبر.

وكانت ملكة بريطانيا الراحلة توفيت الخميس في قلعة بالمورال في اسكتلندا، عن عمر ناهز 96 عاما،وأصبح تشارلز الثالث تلقائيا ملك البلاد بعد وفاة والدته، وتم الإعلان الرسمي عن توليه العرش في الحفل الذي جري اليوم السبت.

وشهدت بريطانيا أول يوم من مراسم  إليزابيث الثانية وتجمعت “هيئة الجلوس على العرش”، اليوم  والتي تتألف من شخصيات مرموقة في قصر سانت جيمس في لندن، وأعلنت رسمياً عن تشارلز ملكا.

وبعدها تجتمع البرلمان لصياغة خطاب النعي وإعلان ولائه للملك، واستقبل الملك الجديد رئيسة الوزراء ومجلس الوزراء في قصر باكنغهام.

على أن يتم نقل نعش الملكة من بالمورال إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة يوم غد بحسب ما اعلن عنه قصر باكنغهام،كما ستصدر اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية إعلانات الولاء في وقت واحد.

وسيقام في اليون الثالث موكب احتفالي على طول شارع رويال مايل إلى كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة، وسينطلق الملك تشارلز في جولة بجميع أنحاء المملكة المتحدة لتلقي التعازي.

أما في اليوم الرابع، سيتم نقل نعش الملكة بالطائرة إلى لندن، وبالتحديد إلى قصر باكنغهام،ليتم حمل نعش الملكة على عربة من قصر باكنغهام إلى إحدى القاعات في وستمنستر في اليوم الخامي، ويتوقع أن يوضع النعش على تابوت مرتفع، ستكون رؤيته متاحة للعموم يوميا على مدى 5 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى