المحلية

قضية الشهيد الخفاجي تفتح 11 الف منزل تجاوز في ديالى

كشف عضو تحالف عزم النائب مضر الكروي، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة حكومية عليا لحسم مصير 11 ألف منزل تجاوز في اكبر المدن المحررة في ديالى.

حيث دفعت قضية قتل مدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي إلى تحرك الحكومات المحلية بشأن ملف التجاوزات.وقال الكروي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “ناحية جلولاء تعد اكبر النواحي المحررة في ديالى والاكثر تضررا على مستوى العراق بعد احداث 2014 ، حيث ان جزءا كبيرا من مواطنيها عاشوا النزوح والتهجير القسري مرتين واكثر في دلالة على حجم المعاناة القاسية التي مروا بها بعد 2003”.

وأضاف، أن ” بؤس الحال والنزوح المتكرر خلقت اكثر من 11 الف منزل متجاوز في جلولاء، والجزء الاكبر منه يمثل الفقراء والبسطاء ممن تقطعت بهم السبل”، مؤكدا أن “الملف تم إحالته للحكومة لمناقشته كونه وضع استثنائي لمناطق اعتبرت وفق قرار نيابي عام 2017 منطقة منكوبة بعد تدمير اكثر من 4 الاف منزل سكني وتجريفها”.

وأشار الكروي، إلى أن “الحكومة قررت تشكيل لجنة عليا لدراسة ملف جلولاء ووضع حلول لملف التجاوز من خلال بحث آلية التمليك خاصة وان الاراضي هي بالأساس ضمن خطة الاسكان ما يسهم في حسم ملف معقد شكل مصدر عب على الاهالي لسنوات طويلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى