منوعات

قضية قتيل فيلا نانسي عجرم ..تثير الجدل من جديد

كشف طبيب سوري يدعى بهاء تفاصيل جديدة وصفها بالخطيرة عن محمد الموسى قتيل فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، مؤكدا العثور على بقع زرقاء بظهر جثمان القتيل، لافتا أن هذه البقع تؤكد أن الشاب السوري ظل ملقى على بطنه لفترة تجاوزت الساعتين، بينما الصور المنشورة للجثمان وقت الحادث تؤكد أنه كان راقدا على جانبه.

الطبيب بهاء اشار عبر بث مباشر على موقع إنستقرام إلى أن البقع الزرقاء المتواجدة على ظهر القتيل في الصور الدموية التي نُشرت منذ فترة، تؤكد أن الجثة ظلت مُلقاة على بطنها لمدة ساعتين أو ثلاث على الأقل.

وأشار الطبيب السوري، أن البقع الزرقاء تبدأ في الظهور على جسد المتوفى بعد توقف العلامات الحيوية في جسده (الوفاة)، وتظهر هذه العلامات في الجهة المقابلة لمكان استلقاء الجثة، بمعنى إن كانت مُلقاة على الظهر ظهرت على البطن والعكس صحيح.

ويؤكد الطبيب السوري أن العلامات الزرقاء تأخذ ساعتين أو ثلاثا من وقت الوفاة للبدء في الظهور، وتواجدها على ظهر محمد الموسى يشير إلى أن الجثة ظلت مُلقاة على بطنها لهذه المدة، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد أن الصورة التي تداولت للشاب السوري وهو مُلقى على جانبه الأيمن غير حقيقية، لأنه لو مات على هذا الوضع لظهرت هذه البقع على جانبه الأيسر.

ورفضت محامية القتيل السوري التعليق على القصة واكتفت بتأكيد أن لجنة الأطباء الشرعيين عاينت الجثة ونفذت مهمتها وهي بصدد تنظيم تقريرها لتسليمه الى القضاء اللبناني المختص.

وناشدت المتعاطفين مع قصة القتيل السوري عدم تصديق الشائعات وقالت: إن معظم ما يتسرب الى وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقي ومجرد شائعات فأرجو عدم الأخذ به الا من مراجع قانونية موثوقة.

بنفس الوقت تسبب الجدل حول التسريبات المتعلقة بعملية إعادة تشريح جثمان محمد الموسى، في صدور قرار من مصلحة الطب الشرعي السورية بإعادة تشريح الجثمان للمرة الثالثة فور وصوله الأراضي السورية للتأكد من مصداقية المعلومات الواردة في تقرير الطب الشرعي الثاني وبعدها سيتم دفن القتيل.

يذكر أن محامية القتيل السوري رهاب بيطار طلبت الطعن بكل الإجراءات التي تمت بملف القضية قبل وصول الملف الى قاضي التحقيق تحت بند الادعاء عليهم امام القضاء، لتعود قضية قتيل فيلا نانسي عجرم، بهذا الإجراء إلى نقطة الصفر مرة أخرى.

وفي التغريدة الثانية، أعلنت رهاب بيطار، الإجراء الثاني التي اتخذتها مؤخرًا، إذ كتبت: وقد تقدمنا الى القاضي منصور بطلب إعادة تمثيل الجريمة من قبل فادي الهاشم وذلك في فيلا نانسي عجرم حيث مسرح الجريمة.

وسبق أن أعلنت المحامية رهاب بيطار أنها تقدمت بطلب تشكيل لجنة من أطباء شرعيين لإعادة الخبرة الطبية للجثة وقد وافق القاضي منصور على تعيينها.

وكتبت رهاب بيطار في منشور على صفحتها الرسمية بموقع “فيس بوك”، منذ قليل، لقد تقدمنا بطلب تشكيل لجنة من أطباء شرعيين لإعادة الخبرة الطبية وقد وافق القاضي منصور على تعيينها .. ‏هذا وسيرافق الأطباء الشرعيين طبيب شرعي سوري أثناء فحص الجثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى