الرياضية

قمصان الأندية الأكثر مبيعا في 2021

تعد مبيعات القمصان أحد مصادر الدخل التي تعتمد عليها أندية كرة القدم حول العالم، وفي أوروبا على وجه التحديد.

وتندرج أرباح الأندية من مبيعات قمصان اللاعبين تحت بند عقود الرعاية، حيث إن النادي لا يحصل على كامل مبالغ مبيعات القمصان، بل يقوم بإبرام صفقة مع إحدى الشركات المصنعة للملابس الرياضية يحصل بموجبها على مبلغ ثابت ونسبة من الأرباح، فيما تحصل الشركة على بقية المبلغ.

وحسب دراسة أجرتها شبكة “Euromerica Sport Marketing”، فإن قميص بايرن ميونخ الألماني هو الأكثر مبيعا في عام 2021، بواقع 3.25 مليون قميص.

وعلى الرغم من انتقال ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وعودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، فإن كلا الناديان لم يتمكن من تصدر القائمة والاستفادة من شعبية النجمين.

وفي المركز الثاني يأتي ريال مدريد الإسباني، بـ3.05 مليون قميص، ثم ليفربول الإنجليزي (2.45 مليون)، يليه غريمه المحلي مانشستر يونايتد (1.95 مليون).

يوفنتوس الإيطالي يحتل المرتبة الخامسة بمبيعات بلغت 1.42 مليون قميص، يليه برشلونة (1.34 مليون)، ثم تشيلسي الإنجليزي (1.31 مليون).

ويحتل بروسيا دورتموند الألماني المركز الثامن بـ1.22 مليون قميص، ثم باريس سان جيرمان تاسعا (1.18 مليون)، ومانشستر سيتي الإنجليزي في المركز العاشر (1.08 مليون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى