الرياضية

قميص محمد صلاح يزاحم رونالدو وميسي

يواصل الجناح المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول صناعة الحدث، سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

وبعيدا عن المستطيل الأخضر، فإن محمد صلاح تصدر قائمة لاعبي ليفربول من حيث مبيعات القمصان سواء داخل بريطانيا أو خارجها.

وبحسب صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية، فإن مبيعات قميص صلاح، خلال العام الماضي بلغت 816 ألف قطعة، ليحتل المركز الرابع بين أعلى لاعبي كرة القدم في العالم من حيث مبيعات القمصان.

وجاء صلاح رابعا خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

وأوضحت “ليفربول إيكو” أن رونالدو جاء في الصدارة بمبيعات قمصان بلغت 1.5 مليونا، بينما جاء ميسي في المركز الثاني، الذي بيعت 1.2 مليون قطعة من قمصانه العام الماضي، يليه ليفاندوفسكي ثالثا الذي باع 970 ألف قطعة خلال نفس العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبيعات قميص محمد صلاح تفوقت بشكل كبير على نجمي باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وعلى صعيد الأندية، نجح ليفربول في بيع نحو 1.95 مليون قميص عام 2021 خلف بايرن ميونخ وريال مدريد متصدر الترتيب حول العالم.

ومن ثم، فإن مبيعات قميص محمد صلاح تمثل 42٪ من مبيعات ليفربول خلال عام واحد، وهو ما دفع الصحيفة البريطانية للتساؤل عن الخسائر التي قد يتكبدها “الريدز” إذا لم يجدد النجم المصري عقده الذي ينتهي في صيف 2023.

وترى الصحيفة أن عدم تجديد صلاح لعقده قد يضر بالعائدات المالية التي يتلقاها سنويًا والتي تصل إلى 70 مليون جنيه إسترليني، وهي أموال تأتي من رعاية الملابس ومبيعات القمصان.

ولا تزال الخلافات مستمرة بين صلاح وإدارة ليفربول حول الأمور المالية الخاصة بالعقد الجديد، وسط تقارير تتحدث عن إمكانية مغادرة اللاعب بالفعل في الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى