الأمنيةslide

قوات مشتركة تطلق عمليات استباقية في أطراف طوزخورماتو

أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، السبت (10 تموز 2021)، أن قوات مشتركة أطلقت عملية استباقية، وفق معلومات استخبارية في اطراف قضاء طوز خورماتو لتأمينها والقضاء على مضافات داعش، مبيناً أن القوات العراقية هي من تحفظ امن القضاء ولا وجود للبيشمركة فيه.

وقال الحسيني في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي والرد السريع اطلقت عمليات استباقية في اطراف قضاء طوز خورماتو (75 كم شمال صلاح الدين)، وهذه العملية بينت على معلومات استخبارية دقيقة وتعمل على تدمير مضافات تنظيم داعش الذي يسعى بين فترة واخرى مهاجمة القطعات في اطراف القضاء بحثا عن هالة اعلامية داعش انتهى والحشد سينهي ما تبقى من مسلحيه”.

وأكد الحسيني أن “قوات الرد السريع تحفظ امن مركز قضاء طوز خورماتو والحشد الشعبي والجيش العراقي يمسكان ملف اطراف قضاء الطوز، ولدينا مؤشر تحركات داعش فهو ينتقل بين داقوق وطوز عبر مناطق وادي الشاي والزركة ويستغل المواقع الجبلية والوعرة والمسطحات المائية  للتنقل أو استهداف قواتنا الامنية بين فترة واخرى”.

ولفت الحسيني، إلى أن “قوات البيشمركة لا تتواجد في قضاء طوز خورماتو ولم تشارك في أي عمليات عسكرية مع القوات الاتحادية خلال الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى