تقارير وتحقيقات

قواسم مشتركة بين الانسان والحيوان

نحن البشر نحب أن نفكر في أنفسنا كمجموعة خاصة ، ولكن اتضح أن لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع الحيوانات الأخرى.

فيما يلي قائمة ببعض أهم أوجه التشابه بين البشر وأقارب الحيوانات لدينا. قد تتفاجأ من مدى تشابهنا حتى مع علاقاتنا البعيدة.

آذان مثل كاتيديد

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٤٨٤٧

لدى البشر آذان معقدة لترجمة الموجات الصوتية إلى اهتزازات ميكانيكية يمكن لأدمغتنا معالجتها. لذلك ، كما اتضح ، تفعل katydids. وفقًا لبحث نُشر في 16 نوفمبر 2012 في مجلة Science ، يتم ترتيب آذان katydid بشكل مشابه جدًا لآذان الإنسان ، مع طبلة الأذن وأنظمة رافعة لتضخيم الاهتزازات وحويصلة مملوءة بالسوائل حيث تنتظر الخلايا الحسية لنقل المعلومات إلى الجهاز العصبي . آذان Katydid أبسط قليلاً من آذاننا ، لكنها يمكن أن تسمع أيضًا أعلى بكثير من النطاق البشري.

عوالم مثل الفيل

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٤٩١٥

يتفوق البشر في مجال اللغة (على حد علمنا) ، ولكن حتى الأفيال يمكنها معرفة كيفية صنع نفس الأصوات التي نصنعها. وفقًا للباحثين ، تعلم فيل آسيوي يعيش في حديقة حيوانات في كوريا الجنوبية استخدام جذعه وحلقه لتقليد الكلمات البشرية. يمكن للفيل أن يقول “مرحبًا” و “جيد” و “لا” و “اجلس” ​​و “استلق” ، كل ذلك باللغة الكورية بالطبع. .

لا يبدو أن الفيل يعرف ما تعنيه هذه الكلمات. يعتقد العلماء أنه ربما التقط الأصوات لأنه كان الفيل الوحيد في حديقة الحيوان منذ أن كان في الخامسة من عمره حتى بلغ 12 عامًا ، مما تركه على علاقة بالبشر بدلاً من ذلك.الإعلانات

تعابير وجه فأر

هل تصنع وجوهًا غريبة وأنت تتألم؟ وكذلك الفئران. في عام 2010 ، وجد باحثون في جامعة ماكجيل وجامعة كولومبيا البريطانية في كندا أن الفئران تعرضت لألم معتدل “كئيب” ، تمامًا مثل البشر. وقال الباحثون إنه يمكن استخدام النتائج للقضاء على المعاناة غير الضرورية لحيوانات المختبر من خلال السماح للباحثين بمعرفة متى يؤذي شيء ما القوارض.الإعلانات

حديث النوم من دولفين

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٤٩٣٦

وفقًا للباحثين الفرنسيين الذين سجلوا أن الثدييات البحرية تصنع الأصوات غير الأصلية في وقت متأخر من الليل ، قد تتحدث الدلافين أثناء النوم في أغنية الحيتان . سمعت الدلافين الخمسة ، التي تعيش في حديقة بحرية في فرنسا ، أغاني الحيتان فقط في التسجيلات التي يتم تشغيلها خلال النهار حول حوض السمك الخاص بهم. لكن في الليل ، يبدو أن الدلافين تحاكي التسجيلات أثناء فترات الراحة ، وهو شكل محتمل من الحديث أثناء النوم. وكنت تعتقد أن تمتماتك الليلية كانت غريبة.

مهارة بناء المنزل للأخطبوط

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٤٩٤٥

حسنًا ، “المياه المتساقطة” لفرانك لويد رايت ليست كذلك ، لكن المنزل الذي بناه الأخطبوط له ميزة كونه متحركًا.

يمكن للأخطبوط المعرق ( Amphioctopus marginatus ) أن يصنع ملاجئ متنقلة من قشور جوز الهند. عندما يريد الحيوان التحرك ، كل ما عليه فعله هو تكديس الأصداف مثل الأوعية ، والإمساك بها بأرجل صلبة ، والابتعاد على طول قاع المحيط إلى موقع جديد.

حركات النجم الهش

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٤٩٥٤

سيكون من الصعب تخيل كائن حي أقل شبهاً بالإنسان من نجم هش ، مخلوق شبيه بنجم البحر ليس لديه حتى جهاز عصبي مركزي. ومع ذلك ، فإن هذه العجائب ذات الأذرع الخمسة تتحرك بتنسيق يعكس الحركة البشرية.

النجوم الهشة لها تناظر شعاعي ، مما يعني أنه يمكن تقسيم أجسامها إلى نصفين متطابقين عن طريق رسم خطوط وهمية من خلال أذرعها ومحورها المركزي. في المقابل ، يمتلك البشر والثدييات الأخرى تناسقًا ثنائيًا: يمكنك تقسيمنا إلى نصفين ، مع رسم خط مستقيم عبر أجسامنا. في معظم الأوقات ، تتحرك الحيوانات ذات التناظر الشعاعي قليلاً أو تتحرك لأعلى ولأسفل ، مثل قنديل البحر الذي يدفع نفسه عبر الماء. ومع ذلك ، تتحرك النجوم الهشة إلى الأمام ، بشكل عمودي على محور أجسامها – وهي مهارة عادة ما تكون مخصصة للمتناظر الثنائي.

دماغ مثل الحمام

٢٠٢١٠٦١٤ ١٥٥٠٠٣

يشترك المقامرين في فيغاس مع الحمام على الرصيف ، وهو ليس مجرد افتتان بالأشياء اللامعة. في الواقع ، يصنع الحمام مقامرة مثل البشر تمامًا ، مما يجعل الخيارات التي تترك لهم أموالًا أقل على المدى الطويل مقابل الوعد بعيد المنال بدفع تعويضات كبيرة.

عندما يُمنح الحمام خيارًا ، يضغط على الزر الذي يمنحه مكافأة كبيرة ونادرة بدلاً من الزر الذي يقدم مكافأة صغيرة على فترات منتظمة. قد ينبع هذا القرار المشكوك فيه من مفاجأة وإثارة المكافأة الكبيرة ، وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2010 في مجلة Proceedings of the Royal Society B. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى