الرياضية

قوانين اليورو تمنح رونالدو جائزة الهداف على حساب باتريك شيك

يتجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو التتويج بلقب الحذاء الذهبي ليورو 2020، رغم خروجه من دور الـ 16، بعد هزيمة البرتغال حاملة اللقب ضد بلجيكا بهدف نظيف.

وسجل نجم يوفنتوس 4 أهداف في 4 مباريات فقط مع منتخب بلاده باليورو، قبل الخروج على يد بلجيكا. كما يملك تمريرة حاسمة في الهزيمة ضد ألمانيا (4ـ2) بدور المجموعات، حيث سجل الهدف الأول، وصنع الهدف الثاني لديوغو جوتا.

ويتساوى كريستيانو رونالدو مع مهاجم منتخب التشيك باتريك شيك، الذي سجل أيضاً 5 أهداف في المسابقة، كان آخرها في الهزيمة ضد الدنمارك بهدفين لواحد، بدور ربع النهائي.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن» الإنجليزية، رغم تساويهما في عدد الأهداف، إلا أن قوانين اليورو تجعل جائزة هداف اليورو من نصيب كريستيانو رونالدو حتى الآن، بسبب تمريرته الحاسمة ضد ألمانيا، في حين لم يصنع شيك أي هدف.

ويأتي في المرتبة الثانية بقائمة هدافي اليورو الثلاثي، إميل فورسبيرغ، روميلو لوكاكو، وكريم بنزيمة، برصيد 4 أهداف لكل منهما، لكن اللاعبين الثلاثة خارج المنافسة أيضاً.

أقرب منافسي رونالدو الذين ما زالوا في البطولة هم: رحيم سترلينغ، هاري كين، وكاسبر دولبيرغ، الذين سجل كل منهم 3 أهداف.

وتواجه إنجلترا الدنمارك في نصف نهائي اليورو يوم الأربعاء القادم في «ويمبلي»، حيث سيكون لدى الثلاثي طموح مزدوج، وهو التأهل لنهائي المسابقة، ومحاولة انتزاع جائزة هداف اليورو من كريستيانو رونالدو.

وسيواجه المتأهل إلى النهائي من بين إنجلترا والدنمارك، الفائز من نصف النهائي الثاني بين إيطاليا وإسبانيا، والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل على ملعب «ويمبلي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى