المحلية

قيادة شرطة النجف ومكتب انتخابات المحافظة : لم يحصل أي خرق أمني أو تقني في الاقتراع الخاص

الاولى نيوز / بغداد

/أعلن قائد شرطة النجف العميد الحقوقي ماجد العابدي نجاح الخطة الامنية المعدة للاقتراع الخاص مشيرا الى عدم تسجيل أي خرق أمني .

وقال العابدي في مؤتمر صحفي جمعه ومدير انتخابات النجف عادل عيدان ” تم تأمين خطة أمنية في المحافظة التي بلغ عددها 14 مركزا والموقف الامني والفني والتنظيمي مر بصورة جيدة ولم يسجل اي خرق امني وكان هنالك تعاون بين قيادة الشرطة ومكتب مفوضية الانتخابات وتم توزيع المنتسبين على عدة دفعات بين الحماية والتصويت”.

وأضاف” نتوقع في التصويت العام ان تكون الحركة الداخلية في المدينة طبيعية ولكن بين المحافظات سيكون هنالك منع للتجوال وتقييد الحركة بين المحافظات ، والسواتر الخاصة بحدود المحافظة الادارية من الجهة الغربية سيتم غلقها ابتداء من اليوم والاجواء ايضا سيتم غلقها ليلة غد”.

من جانبه قال مدير مكتب انتخابات النجف عادل عيدان ” نثمن دور وسائل الاعلام وكان لها بالغ الأثر في ايصال رسائل الاطئمنان وزيادة عدد المتواجدين في التصويت بالمراكز الاربعة عشر بواقع 60 محطة ومرت العملية الانتخابية بصورة تامة ، والتحدي الوحيد الذي واجهه مسؤولو مراكز الاقتراع هو الزخم الكبير للمنتسبين بالتواجد المكثف في مراكز الاقتراع “.

وأوضح ” بلغ عدد المصوتين من منتسبي الجيش والشرطة 25 ألف او500 ناخب هم من بادر الى تحديث بطاقاته، وبلغ عدد المصوتين 21 ألف او500 بنسبة بلغت 83% وهي نسبة عالية وجيدة جدا”.

وحول كفة الترجيح لأية قائمة ، قال عيدان ” لا نعلم نهائيا عمن تصدر نسبة التصويت في الاقتراع الخاص”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى