السياسية

نائب: أنباء التوجه لتمرير الموازنة بالأغلبية: كلام مواقع تواصل اجتماعي

كشف النائب عن “ائتلاف دولة القانون”، كاطع الركابي، الأربعاء (10 شباط 2021)، حقيقة وجود توجه برلماني يهدف الى تمرير مشروع قانون موازنة 2021، بالأغلبية، ودون نواب إقليم كردستان، بسبب استمرار الخلاف بين بغداد وأربيل على حصة الإقليم في الموازنة.

وقال الركابي في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز) : “لغاية الآن، الحوار مع إقليم كردستان مستمر ومتواصل، وهناك بوادر إيجابية بهذا الحوار لحل الخلافات والتوصل إلى اتفاق وتوافق على حصة الإقليم في موازنة 2021، ويتم تمرير الموازنة بمشاركة الجميع وبالتوافق”.

وبيّن، أنه “لغاية الآن لا يوجد أي توجه برلماني يهدف إلى تمرير مشروع قانون موازنة 2021، بالأغلبية دون الكرد، والحديث عن هكذا اتفاق غير دقيق وكلام مواقع تواصل اجتماعي فقط لا غير”.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، أمس الثلاثاء، إن نهاية الأسبوع الحالي أو المقبل سترسل الحكومة مشروع موازنة 2021 إلى البرلمان للتصويت عليها.

وذكر عضو اللجنة المالية جمال كوجر في حديث صحفي، إن لجنته “أجرت تعديلات بسيطة ومراجعات طفيفة على مشروع قانون الموازنة (أمس) الاثنين”، مبينا أن “إقرار قانون الموازنة متوقف على حصة الإقليم”.

ويضيف كوجر أن “مشروع قانون الموازنة وبعد التعديلات أرسل يوم الاحد الماضي الى الحكومة من أجل الاطلاع عليه”، مبينا ان “الحكومة تحتاج الى يومين أو اكثر للاطلاع على التعديلات ومن ثم ارسالها الى البرلمان من أجل التصويت عليها، بالتالي نتوقع أن يتم هذا الأمر نهاية الأسبوع الحالي أو بداية الأسبوع المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى