السياسية

قيادي في النصر يتحدث عن أطراف لا تريد الحشد الشعبي لإضعاف العراق

تحدث القيادي في ائتلاف النصر جاسم العلياوي، الاربعاء (14 تشرين الاول 2020)، عن جهة لا تريد الحشد الشعبي، فيما أشار الى أن الحشد [.x من المنظومة الامنية العراقية.


وقال العلياوي ، إن “الحشد الشعبي قوات عقائدية كان لها انجازات كبيرة في معارك التحرير ودحر فلول تنظيم داعش الارهابي”، مؤكداً أن “اعداء العراق لايرdدون وجود هكذا قوات متاهبة قادرة على مواجهة الازمات الامنية في محاولة لابقاء البلاد ضعيفة”.


وأضاف العلياوي، أن “الحشد يعتبر جزءاً من المنظومة الامنية العراقية وهو يعمل تحت ادارة القيادة العامة للقوات المسلحة ويتعرض الى اتهامات باطلة بين فترة واخرى بسبب مواقفها الوطنية”.

وأشار الى أن “تلك القوات حققت نتائج مهمة في مسك الحدود والمناطق الرخوة امنيا وكذلك النائية التي كانت ساحة لنشاط فلول تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً الى أن “انسحاب الحشد من اي منطقة وفق تقدير موقف القيادة ويأتي في بعض الاحيان لضرورة محددة بسبب الوضع الراهن”.

وكان عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية كاطع الركابي نفى، الاثنين (12 تشرين الاول 2020)، صدور قرار حكومي بإخلاء المنطقة الخضراء من قوات الحشد الشعبي، مبينا أن الدولة تسقط يومياً في مواقع التواصل نتيجة الشائعات التي يتم تداولها بشأن وضع البلاد العام. 

وقال الركابي في حديث خص به (الاولى نيوز)، ان “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، لم يخرج منه أي قرار بشأن اخراج قوات الحشد الشعبي من المنطقة الخضراء”، مبينا ان “الحشد قوات حكومية رسمية بالتالي قرار اخراجها بمعنى ان القرار يطبق على باقي القوات الحكومية”.

وأضاف، أن “واشنطن تحاول بشكل مستمر النيل والاساءة للحشد الشعبي بشكل مباشر أو غير مباشر عبر جيوشها الالكترونية”، مبينا ان “الدولة يوميا تسقط في مواقع التواصل الاجتماعي لان هناك من يبث الشائعات ويحاول اثارة هلع وخوف المواطنين”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الاسبوع الماضي، اخبارا عن صدور قرار من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي لاخراج قوات الحشد الشعبي من المنطقة الخضراء خلال اسبوع واحد، وفقا لمواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى