السياسية

قيادي في النصر يرجح ظهور اكثر من قائمة تمثل متظاهري تشرين في الانتخابات المقبلة

رجح القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، الخميس (20 آب 2020)، ظهور اكثر من قائمة انتخابية تمثل متظاهري تشرين في الانتخابات المقبلة.

وقال الرديني ، اننا “نريد ترجمة الحراك السلمي في الانتخابات القادمة المزمع اجراؤها في حزيران 2021 ولا نريدها أن تبقى فقط اصوات في الشارع بل تكون محركا للتغيير من خلال المشاركة في الانتخابات كونها هي من ساهمت في تغيير الحكومة وقانون الانتخابات والمفوضية ووجودها في الاطار السياسي سيدفع الى مواجهة الفاسدين وتغير كثيراً من القوانين”.

واضاف، أن “ائتلافه يدعم المتظاهرين السلميين، لكنه يقف بالضد من الاساءة لرجال الامن والمؤسسات الحكومية من خلال الحرق او الاستهداف لان هؤلاء ليسوا بمتظاهرين ويمثلون اجندة وراءها ايادي خبيثة تريد الاساءة للعراق”.

وتوقع الرديني، ان “تشارك اكثر من قائمة انتخابية تمثل المتظاهرين في الانتخابات القادمة وهناك دعم شعبي”، منبهاً إلى “ملف الاحزاب الجديدة التي ربما ستشكل قبيل الانتخابات والتي قد يكون بعضها نسخة عن الاحزاب السابقة ما يعني ضرورة التمحيص ومعرفة من قام بتأسيسها ومن يدعمها وان يكون الاختيار وطنياً نابع من مفهوم التغيير لدفع مستقبل البلاد نحو الامام”.

وحدد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الشهر الماضي، (31 تموز 2020)، موعد 6 حزيران من العام القادم لإجراء الانتخابات ‏المبكرة.

وطالب الكاظمي، مجلس النواب العراقي، بإكمال قانون الانتخابات المعدل وإرساله إلى رئاسة الجمهورية، فضلاً عن إكمال قانون ‏المحكمة الاتحادية، كما طالب رئيس الجمهورية برهم صالح بذلك ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى