slideالسياسية

قيس الخزعلي :قائمة الفتح لا تمثل الحشد الشعبي من الناحية السياسية لأن الحشد مؤسسة عسكرية

الاولى نيوز / بغداد

قال الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي ، أن قائمة الفتح لا تمثل الحشد الشعبي من الناحية السياسية لأن الحشد هو مؤسسة عسكرية وقد أعلنا وبشكل واضح وصريح فك الارتباط عنها.”.

جاء ذلك أمام تجمع انتخابي في ناحية سدة الهندية بقضاء المسيب بمحافظة بابل اليوم بحسب المركز الاعلامي التابع له في النجف.

وواضاف ان ” رئيس مجلس الوزراء القادم سيكون ممن نختاره نحن في تحالف الفتح أو ممن يأتي وفق شروطنا وأول شروطنا هو الحفاظ على الحشد الشعبي والحفاظ على كركوك والمناطق المتنازع عليها وعدم المجاملة عليها وعدم السماح بأي نفس او خطاب طائفي يريد ان يعيد العراق الى المربع الأول والانتهاء من المحاصصة والانتقال الى الطريقة الصحيحة في حكم البلاد بالأغلبية والمعارضة السياسية بالطريقة التي يجب ان نصل إليها في يوم من الأيام وهو ترك النظام البرلماني والانتقال الى النظام الرئاسي أو شبه الرئاسي والذي نعتقد بأنه سيكون الحل الجذري وهذا ما سنصل إليه ولو بعد حين .”.

واتهم الخزعلي، من وصفهم ” مجموعة من حيتان الفساد وإقطاعيين سياسيين ” من التسيد والسيطرة عل مقدرات البلد لمنافعهم ومصالحهم الشخصية”.

وأضاف” نحتاج أن نقف بوجه هذه الطغمة الفاسدة التي لم يَرَ العراق منها إلا الفقر وانعدام والاستقرار “.

وحول الحشد الشعبي ، قال الخزعلي” لن نسمح بأية محاولة التفاف على الإنجازات التي حققناها ولن نسمح مرة أخرى لأحد أن يتآمر على الحشد الشعبي ولن نسمح لأحد أن يتاجر به وبحقوق واستحقاقاته”.

وتابع ” في نفس الوقت كذلك لن نسمح للسياسيين في المرحلة القادمة بأن يجاملوا على حساب كركوك والمناطق المتنازع عليها أياً كانوا لن نسمح لهم .” .

وشدد بقوله ” مرة أخرى يمكن ان تعود الاتفاقيات من اجل ان يكون فلان او إعلان رئيساً للوزراء فتأتي المجاملات والمساومات من أجل ان يعود البيشمركة إلى كركوك وهذا لن يحصل ما دام رجال العراق الشجعان الأقوياء “.

وحول الارتباط بالحشد الشعبي قال الخزعلي” نقول وبشكل واضح إننا في قائمة الفتح لا نُمثل الحشد الشعبي من الناحية السياسية لأن الحشد هو مؤسسة عسكرية وأعلنا وبشكل واضح وصريح فك الارتباط عنها ، و نؤكد على مظلومية الحشد الشعبي لحد هذا اليوم في عدم إعطائهم حقوقهم ومُساواتهم بباقي الأجهزة الأمنية ، ونؤكد نحن الآن في قائمة الفتح لسنا حشدا شعبيا سياسياً ولكننا حشد شعبي معنوي ومن معنويات وشجاعة الحشد الشعبي نستلهم أسباب الانتصار وسننتصر ونحن قادرون على تحقيق الانتصار” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى