السياسية

قيس الخزعلي: نصيحة الى الكاظمي لاتقف ضد ابناء الحشد لانهم يمثلون الشعب

قال زعيم حركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الجمعة، إن القصف الصاروخي الذي يستهدف مطار بغداد والمنطقة الخضراء ليس موجهاً ضد العراق أو العراقيين، بل ضد الأميركيين.

وأضاف الخزعلي في كلمة مصورة تابعتها  (الاولى نيوز) (26 حزيران 2020) إن “من حق وواجب فصائل المقاومة أن تقاوم المحتلين وفقاً للشرائع السماوية والقوانين”.  

وعلّق الخزعلي على بيان العمليات المشتركة فيما شدد على أن “فصائل المقاومة لا تستهدف العراقيين والأهداف العراقية في عملياتها ضد المنطقة الخضراء أو مطار بغداد، بل أهدافاً أميركية في تلك المنشآت”.  

وتابع أن “هناك محاولات أجنبية لضرب قوات الحشد الشعبي”، لافتاً إلى أنه “ليس هناك معسكر عراقي خالص تم استهدافه وإنما ما يستهدف كانت مقرات للقوات الامريكية، حيث لا تستهدف فصائل المقاومة المؤسسات الحكومية في المنطقة الخضراء بل تستهدف السفارة الأميركية”.  

وبشأن عملية الدورة فجر الجمعة، قال الخزعلي، اعتبر “اعتقال عناصر من الحشد من قبل مكافحة الإرهاب يعد فوضى عارمة، وما حدث ليلة أمس من مداهمة مقر الحشد الشعبي حدث خطير”.  

وأضاف أنه “لا رئيس الوزراء ولا غيره يستطيع الوقوف بوجه أبناء الحشد الشعبي المطالبين بالسيادة، وأن جهاز مكافحة الإرهاب جهاز وطني قاتل الى جنب الحشد الشعبي ضد الإرهاب، وكان يفترض معالجة هذا الأمر من قبل رئيس هيئة الحشد”.  

وأضاف، أن “الكاظمي هو أول رئيس وزراء يستهدف الفصائل، بينما لم يقم رؤساء الوزراء السابقين باستهداف المقاومين”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى