slideالسياسية

قيس الخزعلي يؤكد خلال لقائه السفير الصيني على اهمية الدور الصيني في عملية اعمار المدن العراقية

الاولى نيوز / بغداد
اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي خلال لقائه السفير الصيني في بغداد “تشن وي تشينغ” والوفد المرافق له على اهمية الدور الصيني في عملية اعمار المدن العراقية .
ونقل المكتب الاعلامي للخزعلي في النجف انه”جرى خلال اللقاء إستعراض ومُناقشة جُملة من القضايا ذات الإهتمام المشترك ومنها ملف إعادة الإعمار وسُبل التعاون بين البلدين بما يُحقق الأمن والإستقرار الدائم في العراق وتطوير العلاقة بين العراق والصين على جميع الأصعدة” .
وأكد الخزعلي” إن الإقتصاد العراقي يحتاج إلى خبرات عالمية ومنها الخبرة الصينية خصوصاً وأن الدور الصيني مُرحب به في العراق لأن الصين لم تشارك في إحتلال العراق والعلاقات التأريخية بين البلدين ، خصوصاً وأن الصين عضو مهم في مجلس الأمن الدولي وتستطيع أن تؤدي دوراً مهماً في هذا المجال علماً بأننا أكدنا مراراً أن قيام مجلس الأمن الدولي بتجريم التنظيمات الإرهابية ليس كافياً وإنما يجب تجريم الفكر الإرهابي التكفيري ليتم تجفيف منابع الإرهاب الذي تتأسس منه التنظيمات الإرهابية “.
من جهته أكد السفير الصيني “تشن وي تشينغ” حرص بلاده على وحدة العراق والعلاقات بين البلدين والتعاون بينهما خصوصاً وأن الصين تعتبر أكبر شريك تجاري للعراق معبراً في الوقت ذاته عن سعادته لبدأ العراق خطوات نحو إعادة الإعمار وأن الصين على إستعداد تام للمشاركة والمساعدة في إعادة إعمار العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى