الرياضية

كاسياس يتحدث عن التصدي الأفضل في تاريخه

كشف الحارس التاريخي السابق في ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، إيكر كاسياس، أن التصدي الأفضل في تاريخه كان أمام الهولندي آريين روبن في مباراة المنتخبين بنهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا والذي توجت به إسبانيا.

وقال كاسياس في ردٍعلى أحد الجماهير عبر الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على تويتر، “أختار التصديات الحاسمة في نهاية المطاف، مثل تصدي نهائي مونديال جنوب أفريقيا، هذا الانفراد وجهاً لوجه أمام روبن، ليس بسبب روعته، ولكن بسبب أهمية التوقيت، ثم نهائي 2002 في جلاسجو (يقصد نهائي التشامبيونز ليغ الذي فاز به الريال على حساب باير ليفركوزن)”.

وتحدث حارس بورتو البرتغالي عن اللحظات التي سبقت تصديه الأسطوري أمام روبن، في الدقيقة 62 من عمر النهائي، إذ كانت النتيجة وقتها تشير للتعادل السلبي بين المنتخبين، قائلاً: “حاولت في تلك اللحظة توقع ما قد يفعله هو، كان زميلي في ريال مدريد، وكنت أدرك تقريباً ما هو قادر عليه، حاولت أن أترك له الجانب الأيسر حتى يحاول مراوغتي في هذا الجانب، ولكنه قرر في النهاية التسديد، ولكني حركت قدمي اليمنى بسرعة”.

وتابع: “إذا لم نتخط إيطاليا في دور الثمانية في اليورو، لما كنا في النهائي، ولما حققنا لقب المونديال ولا حتى لقب اليورو التالي، كانت لحظة حاسمة في تاريخ الكرة الإسبانية، لقب المونديال بالطبع هو الأهم، هي لحظات مختلفة، ولكنها جميعاً مهمة للغاية في تاريخنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى