السياسية

كتلة الحكمة تؤكد استعدادها التام لتنفيذ توجيهات المرجعية بخصوص الحشد الشعبي

الاولى نيوز / بغداد
اكدت كتلة الحكمة النيابية، استعدادها التام لتنفيذ توجيهات المرجعية بخصوص الحشد الشعبي عبر تشريع القوانين، والعمل على ادراج ميزانية خاصة لاسر المضحين، وتشريع قوانين خاصة بالجرحى.

وقالت الكتلة في بيان صحفي ” ان مطالبة المرجعية الدينية الرشيدة باستيعاب قوات الحشد الشعبي، ضمن الاجهزة الامنية، وان يكون السلاح محصورا بيد الدولة، هي خطوة مباركة وتدل بوضوح على عمق رؤية المرجعية الدينية”.

واعلنت الكتلة ، حسب البيان ، استعدادها التام للعمل بهذا التوجه المسؤول من قبل المرجعية الدينية وذلك لتشريع القوانين المطلوبة لدعم هذا التوجه المبارك الذي يتبنى استيعاب قوات الحشد الشعبي بمؤسسات الدولة الامنية ، وان يكون السلاح بيد الدولة فقط، ورعاية اسر الشهداء، والجرحى من ابطال الحشد”.

وبينت انها ستعمل على ادراج ميزانية خاصة لاسر المضحين بالتعاون مع اللجنة المالية وباقي الكتل السياسية، بمناقلة الاموال من بعض الابواب لهذا الملف لما له من اهمية.

وتابعت كتلة تيار الحكمة ، انها ستعمل ، من خلال لجنة الصحة النيابية ، على تشريع قانون يضمن لجرحى الحشد والقوات الامنية ، لاسيما من اصحاب الاعاقة الدائمة ، العلاج المجاني وتوفير مستلزماتهم الضرورية ومنح بطاقة ضمان صحية مجانية لهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى