slideالسياسية

كتلة الديمقراطي النيابية تصدر بيانا بشأن ضحايا البيشمركة

بیان کتلة الحزب الدیمقراطی الکوردستاني فی مجلس النواب العراقي
بشأن استشهاد وجرح عدد من افراد قوات الپیشمرکة الأبطال.
ببالغ الحزن والاسف تلقینا الیوم نبأ استشهاد خمسة من افراد قوات الپیشمرکة الأبطال و جرح عدد آخر منهم إثر تعرضهم صباح الیوم السبت 05.06.2021 اثناء تنفيذ واجبهم من خلال فرض واستعادة الأمن في القرى الحدودية و حماية سكان المنطقة ،الی هجوم غادر من قبل کمین نصبتها لهم مجموعة من افراد قوات  ال (ب ك ك). 
واننا اذ ندین ونستنكر هذا التجاوزات الخطیرة والمٶسفة والمتكررة من قبل حزب العمال الكوردستاني التركي الذي يتواجد بشكل غير قانوني في اقليم كوردستان، فاننا ندعو الى وقف هذە التجاوزات والحد من تصرفات هذا التنظيم من خلال المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين الحكومتين الاتحادية وحكومة اقليم  کوردستان وعلى كافة الاصعدة. 
 ان تواجد قوات ال (ب ك ك) على حدود الاقلیم ناهيك عن كونه تجاوز صارخ علی سیادة العراق بمافيه الاقلیم، قد تسبب في الحاق الاذى والضرر الكبيرين بشعب اقليم كوردستان وخاصة سكان القرى الحدودية وان استمرار هذه التجاوزات تعني زعزعة الاستقرار وبالتالي عدم وصول ید البناء والاعمار اليها عدا ما تخلفه من اضرار كبيرة بالبیئة .
لذا ندعو الرئاسات الثلاث في العراق  إلى اتخاذ موقف موحد بالتنسيق مع حکومة الاقلیم إزاء هذا التطور الخطير وإتخاذ الإجراءات المناسبة من اجل وقف هذە التجاوزات ومنها وضع حد للتواجد غير الشرعي لهذا التنظيم في العراق والاقلیم و تجنيب هذە المناطق الحرب و الاقتتال و تصدير المشاكل والنزاعات. 

تعازینا الخالصة لذوی الشهداء وندعو الباري عز وجل أن يسكنهم فسیح جناتە ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وللجرحی الشفاء العاجل بآذن اللە.


کتلة الحزب الدیمقراطی الکوردستانی فی مجلس النواب العراقي 
السبت
05.06.2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى