السياسية

كتلة الديمقراطي تدين القصف الإيراني

ادانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي، اليوم الاربعاء، القصف الإيراني على الإقليم، فيما اشارت الى ان تصدير الازمات الداخلية هو هروب للأمام.

وقالت الكتلة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إنها “تدين بشدة، القصف الايراني الاخير على مواقع في اقليم كردستان العراق والذي اوقع خسائر بشرية ومادية بين مواطني الاقليم الامنين”، مبينة “اننا نرفض ونستنكر هذا القصف الذي بدا يتكرر بشكل غير مبرر وبمناسبة وبدونها”.

وأضافت، أن “تصدير الازمات الداخلية هو هروب للأمام ولا يمكنه أن يحل اية مشكلة او قضية”،مشيرة الى انه “مثلما نرفض ان تكون اراضي الاقليم منطلقا لأية اعمال مناوئة لدول الجوار، نرفض أيضاً لجوء دول الجوار الى الحلول العسكرية والضربات المدفعية والصاروخية في داخل الاقليم الذي ينأى بنفسه عن المشاكل الداخلية لدول الجوار التي لا يمكن حلها إلا عبر الحوار ولو بعد حين”.

ودعت الكتلة “الحكومة الاتحادية الى اتخاذ مواقف اكثر جرأة تجاه هذه الاعتداءات الايرانية التي تتنافى وحسن الجوار والعلاقات المتينة التي تربط بين بغداد وطهران”، موضحة أن “اللجوء الى مجلس الأمن الدولي من قبل بغداد هو أحد الحلول المطروحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى