السياسية

كتلة نيابية تطالب الكاظمي بالتدخل المباشر لإنهاء الكارثة الصحية بذي قار

طالبت كتلة النهج الوطني، الأحد، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بالتدخل المباشر لإنهاء الكارثة الصحية في محافظة ذي قار، وتوجيه وزير الصحة بالتواجد الميداني.

وقال رئيس الكتلة، النائب عمار طعمة، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه: “نطالب رئيس الوزراء بالتدخل المباشر لإنهاء الكارثة الصحية التي تعانيها محافظة ذي قار منذ أسابيع وان يوعز لوزير الصحة بالتواجد الميداني وإلادارة من موقع ادنى لمدة أسبوع على الأقل ليقف بشكل واقعي ومباشر على الخلل والنقص وسوء إدارة الموارد ويصححها ويعالجها بما يمتلك من صلاحيات واسعة”.

ودعا طعمة، إلى “ايجاد معالجات آنية عاجلة وبموازاتها وضع الحلول الدائمية والإسراع في تهيئة مستلزماتها ومقدماتها الأساسية”، مبيناً ان “طبيعة الوباء وتقييمات الجهات المختصة المحلية والعالمية تشير الى طول أمده وتأخر انحساره لوقت ليس بالقريب”.

واستغرب بالقول: “وليس من المعقول ان تسبق جهود ومبادرات الشباب المتطوعين سواء تلك التي بذلت في تخفيف أزمة نقص الاوكسجين او توفير بلازما الدم من المرضى المتعافين ان تسبق جهود الدولة والوزارة والدوائر المعنية”.

وأكد، أن “إيكال إدارة تهيئة البلازما وتوزيعها وفق أولويات شدة الحالة المرضية والإفادة من قاعدة بيانات عامة الى خلية إسناد تتألف من الكفاءات العلمية وأساتذة الجامعات المختصة كفيل بتجاوز حالة التشتت والفردية السائدة في إدارة هذا الملف الحيوي ، مع بالغ التقدير والثناء لجهود أولئك المتطوعين الغيارى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى