slideالسياسية

كتلـة ائتلاف دولـة القانون : العد اليدوي لايلغـي نتائج الانتخابات وانتداب القضاة سيكون نافذا لحين المصادقـة عليـها

الاولى نيوز / بغداد

اكدت كتلة ائتلاف دولة القانون ان انتداب القضاة التسعة للاشراف على عمل المفوضية سيكون نافذا لحين المصادقة على نتائج الانتخابات بصيغتها النهائيـة .

وقال النائب رسول ابو حسنة ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ ، ان ” البرلمان صوت في مقترح تعديل قانون الانتخابات على اعادة العد والفرز بنسبة 100 % لعموم العراق وتجميد كافة صلاحيات المفوضية مع سحب يد مجلس المفوضين واحالتهم الى التحقيق “، مشيرا الى ان ” كافة الاجراءات القانونية بحق مجلس المفوضين ستسري تباعا بحسب القانون النافذ “.

واضاف ان ” انتداب القضاة التسعة سيكون لحين انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي والمصادقة على نتائج الانتخابات بصيغتها النهائية “، مبينا ان ” العد والفرز اليدوي لا يلغي النتائج الحالية لانها ستصحح في حال وجود خطأ وتزوير وتلاعب باصوات الناخبين وفقا للقانون “.

وتابع ان ” الموعد الدستوري لانعقاد جلسة البرلمان الجديد بعد الاول من تموز هو من اختصاص المحكمة الاتحادية وهي المعنية بالنظر فى دستورية ذلك “.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته الاستثنائية الاسبوع الماضي على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 ، واعتماد توصيات مجلس الوزراء الى مجلس النواب بشأن العملية الانتخابية./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى