السياسية

كتلـة الاحرار النيابية : البرلمان منشغل بنتائج الانتخابات وتوصيات الاجتماع التداولي حول ازمة المياه ستراوح في مكانهـا

الاولى نيوز / بغداد

اكدت كتلة الاحرار النيابيـة ان توصيات الاجتماع التداولي لمجلس النواب بشأن ازمة شح المياه ستراوح في مكانهـا ، بسبب التركيز على نتائج الانتخابات دون غيرها .

وذكـر النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” رئاسة البرلمان تركز على عقد جلسات استثنائية غير مكتملة النصاب للضغط على مفوضية الانتخابات من اجل المصالح الشخصية ، ولا تكترث لازمة شح المياه التي تمس حياة العراقيين وعيشهم “.

واضاف ان ” موضوع المياه بعهدة الحكومة والبرلمان غير مهتم بالازمة ، حيث لم يحضر احدا لاكمال النصاب لعقد جلسة استثنائية وتحول الامر الى اجتماع تداولي لمناقشة الموقف الحكومي واجراءات الجهات المعنية “، مبينا ان ” هناك توجه شعبي لقطع العلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا ومنع دخول بضائعها وكذلك طرد الشركات التركية من العراق “.

وتابع : ان توصيات مجلس النواب بشأن ازمة شح المياه ستراوح في مكانهـا ، لان البرلمان منشغـل بتعديل نتائج الانتخابات اكثر من اي قضية اخرى مثل ملء سد اليسـو في تركيا “.

وعقد مجلس النواب ظهر امس اجتماعا تداوليا مشتركا لمناقشة ازمتي شح المياه وتردي الكهرباء بحضور وزير الموارد المائية ووزير الزراعة ووكيل وزارة الخارجية ، فضلا عن قادة وممثلي الكتل ورؤساء اللجان النيابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى