السياسية

كتلـة القانون : مقترح تعديل قانون الانتخابات لايحتاج الى مصادقـة رئيس الجمهوريـة

الاولى نيوز / بغداد

اكدت كتلة ائتلاف دولة القانون ان مقترح التعديل الثالث لقانون الانتخابات لا يحتاج الى مصادقة رئيس الجمهوريـة فؤاد معصوم .

وقال المتحدث الرسمي للكتلة النائب خالد الاسدي ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” مجلس النواب صوت بالاجماع على التعديل الثالث لقانون الانتخابات خلال الجلسة التي اكتمل نصابها وتم التصويت على مجمل الفقرات ” ، مشيرا الى ان ” فقرات تعديل القانون تلزم باعادة العد والفرز لكافة المحطات في العراق ، وبالتالي اعتماد الية جديدة للاشراف على العملية الانتخابية فضلا عن مجموعة من الاجراءات الفنية “.

واضاف ان ” مقترح قانون التعديل يتضمن تجميد عمل مجلس المفوضية واعتماد توصيات مجلس الوزراء بشأن العملية الانتخابية على اعتبار ان الحكومة احالت توصيات اللجنة الوزارية واستنتاجاتها الى مجلس النواب الذي صوت على اعتمادها “، مبينا ان ” قانون التعديل نافذ من تأريخ صدوره ولا يحتاج الى مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم للبدء بتنفيذه “.

وكان مجلس النواب صوت في جلسته الاستثنائية يوم امس على مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 ، كما تم التصويت على اعتماد توصيات مجلس الوزراء الى مجلس النواب بشأن العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى