المحلية

كربلاء المقدسة: الاستعدادات تتواصل لإحياء ركضة طويريج (صور)

أعلنت محافظة كربلاء المقدسة،اليوم الثلاثاء،استعدادتها للبدء بركضة طويريج بعد صلاتي الظهر والعصر لهذا اليوم.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز ): إن”جموع الزائرين ما زالت تتوافد على مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة عاشوراء والمشاركة في عزاء ركضة طويريج أحد الطقوس الدينية التي إعتاد عليها اتباع أهل البيت ومحبوهم كل عام في العاشر من المحرم الحرام تعبيراً منهم عن الحزن والأسى لما ألمّ بالحسين وأهل بيته وأصحابه من قتل وسلب وسبي ومواساة لرسول الله وفاطمة الزهراء عليهما السلام”.

وأضاف ان”المعزين المشاركين في ركضة طويريج يجتمعون بعد صلاتي الظهر والعصر من يوم العاشر من المحرم ليبدأوا طقساً ماراثونياً قاصدين مرقد سيد الشهداء واخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام مرددين شعارات الحب والولاء ولاطمين على الرؤوس والصدور حزناً على مصاب يوم الطف من عام واحد وستين للهجرة”.

واشار الى ان”الركضة تبدأ من قنطرة السلام من جهة قضاء الهندية مروراً بشارع الجمهورية وصولاً الى المراقد المقدسة”.

وبين مستشار الأمين العام للعتبة الحسينية فاضل عوز في تصريح سابق تابعته (الاولى نيوز)،أن “العتبتين الحسينية والعباسية وبمشاركة قيادتي عمليات كربلاء المقدسة والشرطة وقوة حماية بين الحرمين تشرفان على تأمين ركضة طويريج وتوفير الحماية للمعزين منذ بداية انطلاقها حتى انتهاء مراسيمها”.

وأضاف أن “مهندسي العتبات أشرفوا على فرش التراب في أبواب العتبتين التي يدخل منها المعزون ضماناً لسلامتهم من التزاحم والاختناق “.

05CE7FAC 09C6 40C2 BED2 F2846CA70304
98176C06 BC11 4315 B0C3 3906D8BD91A0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى