المحلية

كربلاء المقدسة تشهد أول ولادة طبيعية من أم ثلاثينية مُصابة بفيروس كُورونا

شهد مستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء المقدسة ، أمس الثلاثاء ، ولادة طفل من أم مُصابة بفيروس كُورونا ، في ولادة طبيعية تُعد الأولى من نوعها على مستوى المحافظة .

وقال مدير المُستشفى ، إبراهيم الركابي في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه ، إن ” سيدة في العقد الثالث من العمر ، وهي حامل في شهرها التاسع ، قد وضعت طفلها الأول في ولادة طبيعية لها دون الحاجة للتداخل الجراحي ” ، مُبيناً إنه ” تم تحويلها من ردهة الحُميَات ( الحياة ) في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية الى ردهة الشفاء في مستشفانا ، مع ظهور أعراض الولادة عليها ” .

 وأضاف الركابي ، إنه ” بعد أخذ إستشارة أخصائية النسائية والتوليد ، الدكتورة نبيلة الياسري ، وبعد الكشف عليها ، تبين إنها ” تُعاني من تقلُصَات رحمية وبدء عملية الولادة ، وعلى الفور تم تحويلها الى صالة الولادة في ردهة الشفاء ، ومن ثم إجراء الولادة الطبيعية لها حيث أنجبت طفلاً ذكرا ” .

 وبيَن مدير المُستشفى ، إن” الفريق الطبي والصحي المتخصص ، قد نجح في التعامل مع الحالة ، عبر إتباع مجموعة من المعايير والإجراءات الصحية اللازمة للتعامل مع مثل هكذا حالات ، مع الحرص على إحترام أعلى الإحترازات لضمان سلامة الأم والجنين في آن واحد” .

وأضاف ، إن “المواطنة قامت بارضاع وليدها ، وخرجا من المستشفى عائدين إلى ردهة الحُميات وهما بحالة صحية جيدة وفي تحسن مستمر ” .

ولفت الركابي ، إن ” الفريق المُشرف على الولادة ، كان مؤلفاَ من المُقيمة القُدمى نسائية وتوليد ، الدكتورة زينب حيدر ، وطبيبة الأشعة والسونار ، الدكتورة رغد عبد الحميد ، والقابلة الماهرة ، سكينة محمد هاشم ، وم . طبي ، مها مرزة حمزة ، والبايلوجي بيداء حسين ، وتقني مختبر ( أنمار سعيد ، ومشكاة هادي ، ودعاء علاوي ، وم. مختبر رائد ابراهيم ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى