المحلية

كربلاء المقدسة تطلق مشروع البطاقة الإلكترونية للمزارع والمستثمر

أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الإثنين، إنطلاق مشروع البطاقة الإلكترونية للمزارع والمستثمر الزراعي في المحافظة.
وقال مدير المديرية، مهدي حسن الجنابي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “اختيار محافظة كربلاء المقدسة للعمل في البطاقة الإلكترونية، يأتي لتميزها في كل شيء لاسيما في الجانب الزراعي”، موضحاً أن “هذا البرنامج هو الرابع خلال أربعة أشهر لاختيار كربلاء المقدسة للبدء في هكذا مشاريع ضخمة ورائعة على مستوى العراق”.
وأضاف الجنابي، أن “أهمية البطاقة الإلكترونية تتمثل في أن تكون هناك معلومات كاملة لكل صغيرة وكبيرة للوزارة والمستثمر الموجود والمسجل في مديرية زراعة كربلاء بشعبها وأقسامها، بحيث لو أرادت أي مؤسسة أو أي وزارة أو أي جهة حكومية معلومات عن أي فرد من الفلاحين فإنها تدخل على البيانات الإلكترونية المسجلة عبر هذا البرنامج وتأخذ كل المعلومات الدقيقة عن الفلاح وعن الوزارة”.
وعلى صعيد متصل، قال مدير مشروع البطاقة الإلكترونية إياد كاظم البولاني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مشروع البطاقة الإلكترونية هو من المشاريع الإصلاحية في القطاع الزراعي وذلك لوجود قاعدة بيانات دقيقة وواقعية عن القطاع الزراعي تضمن للجهة القطاعية، وزارة الزراعة وكذلك مديريات الزراعة ودوائر التخطيطِ، التخطيطَ الامثلَ والسليم للسياسات والبرامج والخطط سواء كانت قصيرة او متوسطة او طويلة المدى”.
وأوضح البولاني، أن “حصر الحيازات الزراعية ومعرفة طبيعة الاستثمارات وطبيعة العمل الزراعي يضمن توجيه المزارع بالاتجاه الذي يخدم العملية الزراعية، كذلك فيما يتعلق بالمزارع فإن لديه التزامات كثيرة منها عينية ومنها التزامات مالية، ولضمان انسيابيتها فإن العملية ستسير ضمن مسار إلكتروني يعرف فيه المزارع المبالغ المالية حينما يسوق إنتاجه الزراعي إذ ستكون في حساب مصرفي خاص لكل مزارع ولكل مستثمر”.
وأضاف، أن “العمل بالبطاقة الإلكترونية يضمن أمرين، الأول هو أن تكون لدينا قاعدة بيانات نعتمد عليها في رسم السياسات والخطط والبرامج، والأمر الثاني هو ضمان انسيابية حركة الأموال وبهذا نحافظ على أموال المزارع والمستثمر من جهة ونحافظ على أموال الدولة من جهة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى