الرياضية

كرة اليد الإماراتية تستعد للعودة إلى الصالات

تستعد أندية كرة اليد في الإمارات، للعودة إلى التدريبات اعتبارا من منتصف يوليو/ تموز الجاري، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية المعتمدة من قبل المجالس الرياضية والجهات المختصة بالإمارات.

ويبدأ منتخب الناشئين في أوائل أغسطس/آب المقبل، برنامج الإعداد المتدرج لبطولة آسيا المقررة في كازاخستان في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأكد عبد الله الكعبي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، أن منتخب الناشئين بقيادة المدرب قاسم عاشور، اعتمد برنامجا تدريبيا عن بعد في يوليو/تموز الجاري، لرفع الكفاءة البدنية تمهيدا لأول تجمع بعد عيد الأضحى المبارك الشهر المقبل.

وأضاف أن الجهاز الفني سوف يحرص على ترشيح قائمة مطولة من اللاعبين في البداية، ثم يقوم باختصارها بعد عملية الفرز لاختيار الأفضل في كل مركز، خاصة أن تلك البطولة مؤهلة لكأس العالم للناشئين.

وقال الكعبي لوكالة أنباء الإمارات: “الدوري المحلي، سوف يستكمل بالجولة 18 الأخيرة في 4 سبتمبر/ أيلول المقبل، التي ستشهد إقامة 5 مباريات، وكذلك تتويج نادي الشارقة باللقب، الذي حسمه من الجولة 17”.

وأوضح: “هذه المباريات الخمس ستحدد ترتيب فرق الدوري بشكل عام، أما بالنسبة لمسابقات الموسم المقبل، فسوف تبدأ بمباريات الرجال في بطولة كأس الإمارات في 11 سبتمبر/ أيلول المقبل”.
وكشف: “ستبدأ مباريات كأس رئيس الإمارات في 13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أيضًا، وتم وضع موعد مبدئي لختامها في 23 إبريل/ نيسان 2021”.

وأشار إلى إمكانية تأخر انطلاق منافسات المراحل السنية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، “بما يضمن عودة لاعبي منتخب الناشئين من المشاركة في البطولة الآسيوية، وانخراطهم في برامج الإعداد الخاصة بأنديتهم.

وبوصفه رئيسا للجنة الحكام قال الكعبي: “يبدأ برنامج الحكام في النصف الأول من أغسطس/آب المقبل، ويتضمن محاضرات فنية وتدريبات بدنية، تسبق اختبارات تقييم مدى الجاهزية، للموسم المقبل، الذي تقام فيه 4 بطولات”.

وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد الحالي، أنجز كل ما عليه من أمور ويبقى له اجتماع واحد لاستعراض تصورات استعدادات المنتخبات، خاصة منتخب الناشئين.

وأتم: “ننتظر توجيهات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، بالمواعيد المحددة للانتخابات”.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى