السياسية

كردستان ترد على الهجوم التركي بشأن “الطابع البريدي’’ احتفاءً بزيارة البابا

أصدر إقليم كردستان، اليوم الأربعاء توضيحاً بشأن طوابع بريدية تذكارية اُقترحت كنماذج للزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى الإقليم في إطار جولته في العراق، فيما علق على الموضوع نفسه أحد اعضاء برلمان الإقليم .


وقال المتحدث باسم الحكومة، جوتيار عادل في مؤتمر صحفي عقده بأربيل إن “عدداً من الفنانين قدم لوزارة النقل والمواصلات نماذج لطوابع تذكارية لزيارة البابا فرنسيس إلى إقليم كردستان”، مشيراً إلى أن “تلك الطوابع ليست سوى مقترحات ولم يتم اعتمادها”.


وأضاف أن “حكومة إقليم كردستان تتعامل مع ملف كهذا في إطار الدستور والسيادة العراقية فضلاً عن احترام مبدأ حسن الجوار”.
وجدد المتحدث الحكومي التأكيد على أن “نماذج الطوابع مجرد تصاميم مقترحة”، مضيفاً في الوقت نفسه “حكومة الإقليم لم توافق عليها بعد”.


من جانه علق عضو برلمان إقليم كردستان شيرزاد حسن، على الهجوم التركي، ضد حكومة اقليم كردستان إصدارها ’’الطابع البريدي’’ احتفاءً بزيارة البابا فرنسيس.

ووفقا لوسائل اعلام كردية، فقد قدم فنانون لوزارة النقل والمواصلات في إقليم كردستان ستة نماذج لطوابع خاصة بالزيارة البابوية التاريخية إلى أربيل، ومنها طابع أزعج تركيا بسبب خارطة “كردستان الكبرى” التي تضم مدنا تركية.


وقال شيرزاد حسن، في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، ان “الطوابع البريدية هي عبارة عن لوحات فنية من قبل فنانين ورسامين كرد”،  مبينا انها “لم تصدر بشكل رسمي من قبل حكومة الإقليم، أنما هي مجرد مقترحات قدمت للحكومة ولكن لم تعتمد أبدا”.


وتابع إن “الطوابع التي اأصدرت احتفاء بزيارة البابا للاقليم،”مجرد تعبير عن الرأي ولكن حكومة الإقليم تحترم سيادة العراق والدول المختلفة المجاورة، وفي نفس الوقت هي تحترم حرية الرأي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى