المحلية

كركوكي يوجه نداءً لإنقاذ نجله من الموت

بحاجة لعملية عاجلة تنقذه من الموت، أمجد إسماعيل شاب كركوكي يبلغ من العمر 28 عاماً، باتت قنينة الأوكسجين رفيقته الدائمة طوال الوقت وأينما كان.

ظروفه الصعبة تمنع إجراء العملية التي تتطلب زراعة رئتين جديدتين له، وبكلفة تصل إلى 125 مليون دينار ما دعا ذويه لإطلاق نداء عاجل للحكومة.

ويقول والده للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “أمجد يعاني منذ عام 2016 من مشاكل في الرئة، وفي عام 2020، وبينما كان يسير بأحد شوارع كركوك، سقط على الأرض وأُغمي عليه وبعد إسعافه ومراجعات الأطباء تبيّن أنه يحتاج للعلاج في الهند”.

وأضاف، “جمعنا كل ما لدينا من مال من أجل سفره وعلاجه، وأخبرنا الطبيب المعالج بأن عليه العودة بعد سنة”، لافتا الى أنه “بعد مرور عام عاد أمجد إلى الهند بعد أن ساعدنا أقاربنا على جمع تكاليف الرحلة والعلاج”.

ولفت إلى أن “الطبيب أبلغنا بأنه يحتاج إلى تبديل رئتيه من خلال زراعة رئتين جديدتين والكلفة تصل إلى 125 مليون دينار عراقي، ونحن غير قادرين على جمع المبلغ الكامل فضلاً عن متطلبات بقائه في المستشفى بين 6-9 اشهر”.

وناشد الحكومة بالاستجابة وانقاذ نجله من الموت خاصة وأن وضعه الصحي يتدهور يوماً بعد آخر، ولابد من إجراء العملية في أقرب وقت ممكن”.

وأكد أن “قنينة الاوكسجين أصحبت جزءا من حياته ولا يستطيع مفارقتها للحظة واحدة لأن حياته مهددة بالخطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى