السياسية

كركوك.. بلاسخارت تحث المنظمات الدولية على تأمين متطلبات عودة النازحين

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ورئيسة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) جينين هينيس- بلاسخارت، أوضاع المحافظة السياسية والأمنية والخدمية، وجهود إعادة إعمار المناطق المحررة، فيما حثت الأخيرة المنظمات الدولية على تأمين متطلبات عودة النازحين.

وذكرت المحافظة في بيان تلقته(الاولى نيوز): أنه “جرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان محافظة كركوك، بحضور لوراء روما نازي مسوولة بعثة اليونامي في كركوك، والسادة معاونو المحافظ ورئيس هيئة المستشارين وعدد من المسؤولين الحكوميين بحث جهود اعادة الاستقرار واهمية زيادة دعم المنظمات الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي للاسراع بعودة النازحين لمناطقهم المحررة”. 

وأضافت، أنه “كما وتناول اللقاء ملف القرى المهدمة واهمية سرعة حسم ملف المعتقلين والمختطفين والمغيبين من ابناء محافظة كركوك ودعم جهود دعم المنظمات الدولية في كافة المجالات وفق رؤية الحكومة الاتحادية وتوجيهاتها، كما وتم ايضا تدارس الأوضاع الأمنية في عموم مناطق المحافظة وخاصة التي تشهد جهودا في ملاحقة فلول الارهاب في ضوء النجاحات اليومية للقوات الامنية البطلة بجميع صنوفها، واهمية العمل على القضاء على فلول داعش وجهود مكافحة المخدرات”. 

وتابعت أنه “شدد الجانبان على العمل والتنسيق بما يحفظ استقرار كركوك ويعزز فرص الحوار والتفاهم بين الجميع بما يخدم مواطني كركوك ويعزز استقرارها الامني والمجتمعي”. 

بدورها قالت بلاسخارت، بحسب البيان، إنها ستعمل على “حث المنظمات الدولية وبرنامج الأمم المتحدة بما يسهم في تأمين متطلبات سرعة عودة النازحين لمناطقهم المحررة، والعمل على الملفات التي جرى بحثها، والتأكيد على اهمية وضع حلول دائمة لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى