الأمنية

كركوك تتخذ 8 إجراءات جديدة لتعزيز الأمن ومنع تسلل الإرهابيين

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في كركوك، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ 8 إجراءات جديدة لتعزيز الأمن ومنع تسلل الإرهابيين إلى المحافظة، من بينها نصب أبراج مراقبة وكاميرات حرارية.
وقال رئيس اللجنة الأمنية العليا في كركوك راكان سعيد الجبوري للوكالة الرسمية تلقته (الاولى نيوز) إن “اللجنة الأمنية اتخذت خلال اجتماعها الأخير إجراءات جديدة لمنع تسلل الإرهابيين إلى المحافظة وخاصة على الحدود المحاذية لمحافظة صلاح الدين وسلسلة جبال حمرين”، مبيناً أن “الإجراءات تضمنت تقديم الدعم للقوات الأمنية في نصب أبراج جديدة وكاميرات حرارية لمراقبة حركة الإرهابيين وتسللهم الى المحافظة”.
 وأضاف، أن “إدارة كركوك حريصة على تقديم الدعم لقيادة العمليات المشتركة بما ينعكس إيجابيا على استقرار الوضع الأمني لاسيما بعد إقرار قانون الأمن الغذائي بما يسهم في تطوير ودعم عملها وفق احتياجات قيادة المقر وجميع التشكيلات الأمنية بالمحافظة، وتأمين الكاميرات الحرارية والأبراج والمتطلبات الفنية”.
وتابع الجبوري أن “الإجراءات تشمل إعادة تأهيل وتطوير مقرات الأجهزة الأمنية وإنشاء مجمع أمني خاص بقيادة شرطة كركوك فضلاً عن تقديم الدعم والإسناد إلى قيادة محور الشمال في الحشد الشعبي ومديرية المرور والأمن الوطني والأجهزة الأخرى”.
وعقدت اللجنة الأمنية العليا في محافظة كركوك، في وقت سابق، اجتماع لها برئاسة محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري رئيس اللجنة الأمنية العليا وقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق ركن علي الفريجي، تم خلاله تدارس الأوضاع الأمنية في عموم المحافظة بحضور معاون قائد شرطة كركوك اللواء علي مطشر ورئيس هيئة المستشارين عماد ادهام والمستشار الأمني للجنة الأمنية.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على التعاون الدائم والتنسيق بما يعزز أمن المحافظة وجهود إدارة كركوك ودوائرها في تأمين الخدمات لمواطني المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى