المحلية

كركوك تعلن تطهير 960 كم ضمن شبكة الجداول والمبازل والوديان الطبيعية

أعلنت مديرية صيانة مشاريع ري وبزل كركوك أحد تشكيلات وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عن تطهير 960 كم ضمن شبكة الجداول والمبازل والوديان الطبيعية المنتشرة في المحافظة.

وقال مدير دائرة صيانة مشاريع ري وبزل كركوك محمد مهدي خورشيد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “مديرية صيانة مشاريع ري وبزل كركوك أحد تشكيلات وزارة الموارد المائية قامت بتطهير 960 كم ضمن شبكة الجداول والمبازل والوديان الطبيعية المنتشرة في أقضية ونواحي المحافظة لضمان ايصال المياه إلى محطات الإسالة بشكل انسيابي”، مبيناً أن “الهدف من تطهير المبازل والجدول هو فك الاختناقات الحاصلة نتيجة نمو النباتات المائية والترسبات الطينية”.
وأضاف خورشيد أن “الدائرة تعمل على ايصال المياه لمحطات الإسالة والقرى والأراضي الزراعية والعمل مستمر لإنجاز الكمية المطلوب تنفيذها لسنة 2023″، مؤكداً “تحقيق انسيابية لجريان المياه”.
وأوضح أن “الدائرة تعتمد على الآليات المتاحة للمديرية حيث تمتلك المديرية 44 آلية جميعها صالحة للعمل”، مشيراً إلى أن “آليات مقسمة إلى آليات إنتاجية وآليات ساندة موزعة بشكل عادل على جميع أقضية ونواحي المحافظة”. 
وتابع أن “الملاكات الفنية والهندسية تعمل حالياً في تطهير قناتي (j. c و2ba) بطول 19.5 كم، لمشروع ري كركوك من النباتات المائية والترسبات الطينية لضمان انسيابية جريان المياه وإيصال إلى مشروع ماء كركوَك الموحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى