الأمنية

كركوك تعلن عن إجراءات جديدة خلال خطة محرم تخص المواكب والطرق

حددت قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، اليوم الأربعاء، موعد بدء تنفيذ خطة شهر محرم الحرام، فيما أعلنت عن إجراءات جديدة خلال الخطة تخص المواكب والطرق.
وقال معاون قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك اللواء الركن خيرالله عيسى عروة للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة أعدت خطة محكمة بمشاركة جميع القوات الامنية والساندة لتأمين المواكب والحسينيات خلال شهر محرم الحرام”، مبينا أن “الخطة ستدخل حيز التنفيذ خلال اليومين المقبلين”.
وأضاف، أن “القطعات الامنية مستعدة لتنفيذ الخطة بشكل كامل لتعزيز الوضع الامني المستقر في المحافظة لاسيما المناطق الجنوبية”، موضحا أن “قيادة العمليات أطلقت اليوم خططا استباقية لتفتيش المناطق الجنوبية التي تشهد بين الحين والاخر تعرضات لعصابات داعش الارهابية، حيث ستستمر هذه العمليات خلال فترة شهر محرم حتى في المناطق داخل مركز المحافظة”. 
وتابع أن “قيادة المقر المتقدم وبالتعاون مع هيئة المواكب وجهت بعدم قطع الطرق الرئيسة امام المارة وتحديد عدد من الشوارع التي سيتم قطعها خلال اليوم العاشر التي تشهد مواكب حسينية كونها ستكون مكتظة بالمعزين والمحيين لمراسم العزاء في عاشوراء”، لافتا الى أنه “سيتم السماح بالمواكب المسجلة رسميا بنصب خيامها، ومنع المواكب غير المرخصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى