المحلية

كركوك.. خطة لتأهيل الغابات وزيادة المساحات الخضراء

أعلنت محافظة كركوك، اليوم الخميس، تفاصيل خطة لتأهيل الغابات وزيادة المساحات الخضراء وإدامتها، فيما شددت على أهمية نشر ثقافة التشجير وزراعة الأزهار بعموم المحافظة.

وقال محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، “بعد حملة الإعمار التي شهدتها المحافظة من إعادة تأهيل الطرق وإكساء الشوارع، وجهنا بزيادة المساحات الخضراء وإدامتها وتأمين السقي اللازم لضمان الحفاظ عليها وإظهارها بشكل يعطي جمالية للمدينة، مع الطرق والمشاريع التي أنجزت خلال الفترة الماضية”، لافتاً إلى أن “ذلك يشمل الغابات في التون كوبري والدليل والحويجة والرياض وداقوق”.

وأضاف الجبوري، أن “الخطة التي وضعت تشمل المناطق الخضراء المحاذية للطريق الحولي والمحطة الوسيطة ونفق عرفة والكورنيش ومشاريع أخرى وأعمال التشجير والصيانة وضمان الحفاظ عليها وديمومتها لتكون بصورة تليق وتجذب مواطني كركوك الزائرين اليها”.

وأكد، أن “إدارة كركوك تتابع جهود تنفيذ المشاريع وأهمية المساحات الخضراء وتقدم الدعم اللازم لنجاحها”، مشدداً على “أهمية نشر ثقافة التشجير وزراعة الأزهار ومساهمة النخب والشخصيات والعلماء ورجال الدين ووسائل الإعلام بدعم ثقافة التشجير ونظافة المدينة بما يعزز مكانتها الحضارية ويسهم بدعم حماية وسلامة البيئة في كركوك”.

وتابع، أن “هذه الحملة تشمل الحزام الأخضر المدينة والمتمثل بإعادة تأهيل الغابات حسب توجيهات مجلس الوزراء بسبب كثرة العواصف الترابية التي تعرض لها البلاد”، مبيناً أن “الحملة تشمل غابات التون كوبري والحويجة والرياض والدبس وداقوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى